عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآن توزيع درجات امتحان الفرنساوي ثانوية عامة 2022

الثانويه العامه
الثانويه العامه

يبحث الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي العام عن توزيع درجات امتحان اللغة الفرنسية بالثانوية العامة، ضمن المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع الكلي.

 

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

 

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث تأتي مادة اللغة الفرنسية، ضمن مواد اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2022. 

ويختار طلاب الثانوية العامة، مادة من مواد اللغة الأجنبية الثانية التي يرغب فيها من الصف الثاني الثانوي من بين عدد من اللغات الأجنبية (الفرنسية – الألمانية – الصينية – الإيطالية - .. وغيرها)، غير أن أغلب الاختيارات تقع بين مادتي اللغة الألمانية واللغة الفرنسية.

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وتمثل مادة اللغة الفرنسية، نحو 20% من المجموع الكلي للثانوية العامة، حيث تبلغ درجات اللغة الفرنسية ٨٠ درجة من المجموع الكلي للدرجات بالثانوية العامة والتي تبلغ 410 درجة .

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022  في المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع،  الأحد 26 يونيو الجاري، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، بنظام أسئلة اختيار من متعدد بنظام "البابل شيت"

أسئلة تعتمد على الفهم 

وتعتمد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 على الفهم وليس الحفظ، وتكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، لتسهيل عملية التصحيح الإلكتروني التي تعتمد على الماسح الضوئي"الاسكنر" دون تدخل أي عنصر بشري.

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة، بنظام "أوبن بوك"، حيث أتاحت مجلد مفاهيم يضم جميع المواد لكافة الشعب(علمي علوم / رياضيات- أدي) للطلاب أُثناء الامتحانات، بدلا من الكتاب المدرسي.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 

انطلقت الاثنين 20 يونيو، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

وبحسب جدول الامتحانات، اذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أبريل الماضي، تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2022، الخميس 21 يوليو المقبل. 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي