عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية المصرى الديمقراطى لـ تحيا مصر: مجلس النواب الحالي أفضل من السابق في إتاحة الفرصة للتعبير عن رأي المعارضة

تحيا مصر

قال النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب: نحن حزب معارض في مجلس النواب بوضوح، و المعارضة تعني أننا نقول رأي غير الذي يقوله الأغلبية وبالتالي نحن نعارض سياسات من وجهة نظرنا خطأ وفي الغالب تثبت الأيام أننا كنا على حق في العديد من الأشياء.

تحيا مصر 

 إتاحة الفرصة للتعبير عن رأي المعارضة

وأضاف منصور: نحن في مجلس النواب تتيح لنا الكلمة في أغلب القضايا، وهذا أفضل  عن المجلس السابق الذي لم يكن يتيح لنا الكلمة في أغلب القضايا، وهذه الاتاحة تجعلنا نعبر عن آرائنا،  وعندما نعبر عن رأينا يستمعها الآخرون ويأتي رئيس المجلس ويرى تعديلات جيدة ثم يبدأ الطرح  علي الحكومة ويقول نريد مناقشة ما يقوله النواب وفي النهاية تكون النتيجة مرضية، وهذا ما قاله لي رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي بصورة شخصية، حيث قال: أنتم أدائكم محترم وأنت رئيس هيئة برلمانية محترم وحزب محترم وأدائكم جيد جدا، كما أنه خلال لقائه في برنامج تليفزيوني وقال ذلك وهذا يشرفنا.

أهمية الحوار الوطني

هذا و يواصل موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، لقاءاته مع رؤساء و ومثلي  الأحزاب المصرية، وذلك  فى ضوء دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للحوار الوطنى مع الأحزاب والقوى السياسية، حيث  أجرت الزميلة إيمان مجدى، لقاءًا موسعا مع النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، والذي تحدث أن أهمية الحوار الوطني بالنسبة للأحزاب باعتباره فرصة ذهبية لها.

النائب إيهاب منصور، أكد علي أهمية أن يكون هناك مدة زمنية محددة للحوار الوطني لنستطيع تحديد أهداف ومخرجاته، كما أكد علي ضرورة أن يكون الحوار مفتوحا لأن ذلك ضمان بأن الجميع يعبر آرائه، كما تحدث عن أهم النقاط التي سيركز عليها الحزب عند بدء الحوار الوطني، وهي تحديد أولويات الإنفاق الحكومي. وخاصة على مستوى الأولويات الإقتصادية والتعليمية فى الشارع المصرى. 

تابع موقع تحيا مصر علي