عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الأمريكي: لو لم تكن إسرائيل موجودة لكان من الضروري اختراعها

تحيا مصر

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى، نفتالى بينيت، يوم الأربعاء، بأنه التقى وفد من الكونجرس ومجلس الشيوخ الأمريكي، بدعوي لدعم إسرائيل

تحيا مصر

بينيت يلتقى بـ150 عضو بالكونجرس والشيوخ

وكتب الرئيس الإسرائيلى فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر يشير خلالها انه التقى خلال هذا العام ما يقارب من 150 عضوا فى الكونجرس ومجلس الشيوخ الأمريكي.

 

 

 

مضيفا نفتالي بنيت  فى التغريدة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد افصح له ذات مرة بأنه :" إذا لم تكن إسرائيل موجودة فأنه كان من الضروري أختراعها أو إيجادها".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلى أن اسرائيل مصدر استقرار فى منطقة الشرق الأوسط وأن بلاده تحارب الإخطبوط الإيراني بطريقة جادة وحاسمة.

 

 

 

زيارة مرتقبة لبايدن لإسرائيل

ويذكر انه منذ عدة أيام كان البيت الأبيض قد أعلن بأن من المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل فى 14 يوليو المقبل وذلك فى وقت كان من المقرر أن تتم زيارة بايدن هذا الشهر ولكن قبل حوالى اسبوع تم إطلاع المسؤولين فى اسرائيل بتأجيل الزيارة إلى يوليو.

حل الكنيست

ويشار إلي انه أمس الثلاثاء، صادق أعضاء الكنيست الإسرائيلي، على القراءة الأولى لمشروع قانون ينص على حل البرلمان وهي خطوة تشريعية تجر البلاد إلى انتخابات إسرائيلية خامسة فى أقل من أربع سنوات. ومن المقرر أن يتولى وزير الخارجية الإسرائيلى يائير لابيد بالتناوب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالى نفتالى بينت الحكم كرئيس وزراء للحكومة الانتقالية إلى أن يتم تشكيل وزارة جديدة بعد الانتخابات المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي