عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دينزل واشنطن يحصد وسام الحرية الرئاسي من الرئيس الأمريكي

دينزل واشنطن
دينزل واشنطن

حصد الممثل الأمريكي الشهير دينزل واشنطن على وسام الحرية الرئاسي وذلك من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

تحيا مصر يرصد تفاصيل حصول الممثل دينزل واشنطن على وسام الحرية الرئاسي

حصول الممثل دينزل واشنطن على وسام الحرية الرئاسي

حصل دينزل واشنطن على وسام الحرية الرئاسي الذي يُمنح للشخصيات العامة التي قدمت مساهمات في المجتمع الأمريكي أو السياسة أو الثقافة أو السلام العالمي.

ويتم تقديم الجوائز في حفل يقام في البيت الأبيض في شهر يوليو من كل عام، وذلك بحسب ما نشره موقع «فارايتي»، وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي، أمس الجمعة عن 17 تكريمًا.

وبين هذه التكريمات، دينزل واشنطن الذي يعتبر الممثل أو الشخص الوحيد العامل بمجال الترفيه، ويحصل على الوسام هذا العام، وتضمنت قائمة التكريمات شخصيات رياضية مثل ميجان رابينو وسيمون بيلز.

 

الحاصلين على وسام الحرية الرئاسي

بالإضافة إلى شخصيات دينية وهم الأب ألكسندر كارلوتسوس والأخت سيمون كامبل بجانب الزعيمين السياسين جابرييل جيفوردز وآلان سيمبسون؛ والرئيس السابق لجامعة تكساس في براونزفيل، جوليتا جارسيا، والنشطاء فريد جراي وديان ناش وراؤول يزجير ومن المقرر أن يتم تكريم ستيف جوبز  وريتشارد ترومكا بعد وفاته، وجون ماكين.

وسيتسلم الممثل الأمريكي الشهير وسام الحرية الرئاسي في حفل يقام يوم 7 يوليو الجاري، ويعتبر «واشنطن» واحدًا من أشهر الممثلين والمخرجين والمنتجين في جيله، على مدار مسيرته المهنية.

وكان قد فاز بجائزتي أوسكار عن فيلمي «Malcolm X»، و«Glory»، بجانب تلقيه ثمانية ترشيحات لجوائز أوسكار، بما في ذلك هذا العام عن فيلم «The Tragedy of Macbeth».

اقرأ أيضًا

عمرو سلامة يشيد بمخرج كيرة والجن: "بيرفع سقف الطموح السينمائي في مصر"

ويشار أنه من بين الجوائز الأخرى التي حصل عليها دينزل واشنطن، جائزة توني المسرحية عن عمله في إحياء عرض «Fences» عام 2010، واختارته صحيفة «نيويورك تايمز» في 2020 كأعظم ممثل في القرن الحادي والعشرين، بجانب جائزة سيسيل بي ديميل لإنجاز مدى الحياة، في عام 2016 لمساهماته البارزة في عالم الترفيه.

اقرأ أيضًا

بأعمال فنية متنوعة.. محمود حافظ يعيش حالة من النشاط الفني

تابع موقع تحيا مصر علي