عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية يعلن تدمير 5 مواقع عسكرية أوكرانية فى دونباس وميكولايف

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية،  فى بيان لها، يوم السبت، عن قيام القوات الروسية بتدمير 5 مواقع تتبع للقيادة العسكرية للقوات الأوكرانية فى جنوب وشرقى البلاد.

تحيا مصر

وأفادت وسائل إعلام روسية نقلا عن وزارة الدفاع الروسية بأنه تم تدمير 5 مواقع للقيادة العسكرية الأوكرانية فى إقليم دونباس وميكولايف من خلال استخدام أسلحة عالية الدقة، بالإضافة إلى تدمير 3 مواقع تخزين فى منطقة زابورجيا الواقعة فى جنوب البلاد.

وفى سياق متصل صرح رئيس مدينة ميكولايف، أولكسندر سينكيفيتش، فى وقت سابق عن وقوع دوي أنفجار فى مدينة ميكولايف خلال الساعات الأولى من صباح السبت.

وقال رئيس مدينة ميكولايف عبر تلغرام :" هناك انفجارات قوية فى المدينة التزموا البقاء فى الملاجئ".

السيطرة على مصفاة ليسيتشانسك

ويذكر أن فى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية سيطرتها على مصفاة نفط فى ليسيتشانسك كما أعلن مسؤول محلى يوم الجمعة عن مصرع 17 شخصا وإصابة 30 آخربن ومن بينهم أطفال إثر غارة جوية روسية استهدفت مبني سكني بمنطقة أوديسا الواقعة فى جنوب أوكرانيا.

وصرح المتحدث باسم الإدارة العسكرية فى منطقة أوديسا، سيرغى براتشوك، بأن تم إطلاق الصاروخ من طائرة إستراتيجية من سماء البحر الأسود" مضيفا إن :" الصاروخ أصاب مبني سكنى مكون من تسعة طوابق الواقع فى منطقة “بيلغورود – دنييستر” والتي تبعد حوالى 80 كيلومتر من مدينة أوديسا.

وفى آخر التطورات أعلنت وزارة الدفاع الروسية الانسحاب من جزيرة الثعبان وذكرت بأن الهدف من الانسحاب هو التأكيد أن روسيا لاتعرقل جهود الأمم المتحدة من اجل فتح ممرات لتصدير الحبوب الأوكرانية، وهو ما ينفيه الجانب الأوكراني ويؤكد أن القوات الروسية لم تنسحب وانما طردت، وفى وقت سابق اتهمت أوكرانيا القوات الروسية بإطلاق قنابل فسفورية على جزيرة الثعبان .وتواصل روسيا عملياتها العسكرية ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا حققت العديد من الأهداف على مستوي الميداني فقامت بفرض سيطرتها على عدد من المدن مثل سيفيرودونيتسك ومدينة ماريوبول والتي تمثل هدف استراتيجي لروسيا حيث يسمح لها ربط بحر آزوف بشبه جزيرة القرم التي ضمتها إلى اراضيها فى عام 2014 ومنذ بدأ العملية العسكرية الروسية بدأت معها الحرب الاقتصادية الغربية ضد الاقتصاد الروسي استهدف مختلف القطاعات الروسية من أجل الضغط علي روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي