عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرض فيلم تسجيلي عن الراحل ورسالة غادة إبراهيم لـ شيرين عبد الوهاب.. أبرز لقطات حفل إحياء ذكرى محمود ياسين

تحيا مصر

انطلق اليوم الثلاثاء حفل إحياء ذكرى وفاة الفنان محمود يس بأكاديمية الفنون بحضور أبنائه السيناريست عمرو محمود ياسين، والنجمة رانيا محمود ياسين.

تحيا مصر يرصد أبرز لقطات حفل إحياء ذكرى محمود ياسين

عرض فيلم تسجيلي عن محمود ياسين

وُعرض فيلم تسجيلي عن الراحل مدته ساعة خلال الندوة، وحرص على التواجد أحفاده محمود يس وعمر رياض وعدد من النجوم منهم بشرى، وأحمد سلامة، وشقيق الفنان محمود ياسين.

كلمة عمرو محمود ياسين

وقال عمرو محمود ياسين في كلمته:" باسم أسرة الفنان محمود ياسين اتوجه بالشكر لكل من دعم هذا الحفل وصناع الفيلم التسجيلي الذي تناول سيرة الراحل، وأتمنى ان نسعد بالفيلم ونتذكر مشوارا هاما لفنان من أهم الفنانين في مصر".

رسالة غادة ابراهيم لشيرين

وجهت الفنانة غادة إبراهيم رسالة إلى الفنانة شيرين عبد الوهاب اأثناء حضورها حفل تكريم الفنان محمود ياسين. 
 

وقالت غادة إبراهيم لـ شيرين عبد الوهاب: "انا من أكبر معجبين شيرين ، والحالة التى وصلتها يؤكد انه قضي عليها نفسياً.. بعشق صوت شيرين عبد الوهاب وصوتها ، وعمرى ما شوفتها فى الحالة دي ، فارجوكي ارجعي قوية ثاني ، انت اهم من أى راجل فى الدنيا ، والفلوس فداء جزمتك كأنك عشتى بيهم".

ولد محمود ياسين، يوم 2 يونيو 1941، فى مدينة بورسعيد حصل على الليسانس الحقوق من جامعة عين شمس وعمل بالمحاماة في بداية حياته ، ثم التحق للعمل بالمسرح القومي بعد تقدمه للاختبارات الخاصة به ورفض تعيين القوى العاملة له في بورسعيد.

وشارك فى مسرحيات عديده منها "سليمان الحلبي، ليلى والمجنون، الزير سالم" ولمع نجمة و أصبح من أهم نجوم الفن ومن أشهر أفلامه "الخيط الرفيع، حكاية بنت اسمها مرمر، حب وكبرياء، الرصاصة لا تزال في جيبى"، ومن أعماله التلفزيونية "أبو حنيفة النعمان، ضد التيار، سوق العصر، العصيان".

النجم الراحل محمود ياسين له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.كما حصل الفنان الراحل على أكثر من 50 جائزة في مختلف المهرجانات داخل مصر و خارجها.

تابع موقع تحيا مصر علي