عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. أفشة صانع الألعاب الأكثر تأثيراً في الدوري

تحيا مصر

واجه محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هجوماً كبيراً بسبب مستواه الذي انخفض في الآونة الأخيرة، الأمر الذي أدى لإراحته ومعه عدد من اللاعبين الكبار بسبب الإجهاد الذي لازمهم وأثر على مستواهم مع الفريق.

تحيا مصر

أفشة افضل صانع ألعاب في الدوري

وعلى الرغم من مستواه الذي تدنى مع الفريق، إلا أنه بأرقامه يعد الأكثر تأثيراً في الدوري كاصانع ألعاب، فأفشة سجل مع المارد الأحمر 8 أهداف ، وهو هداف الفريق في بطولة الدوري، وصنع 5 آخرين ، أي أنه ساهم في تسجيل وصناعة 14 هدف مع الفريق.

وإذا تمت مقارنته بصانع ألعاب الزمالك يوسف أوباما، فسنجد أن أفشة يتفوق رقمياً عليه، فلاعب الزمالك لم يسجل سوى هدفين، ولم يصنع أي أهداف اخرى، وذلك خلال 24 هدف خاضهم مع الأبيض هذا الموسم.

أما عبدالله السعيد صانع ألعاب نادي بيراميدز، فنجد أنه سجل 5 أهداف وصنع 7، أي أنه ساهم في 12 هدف مع الفريق السماوي.

لذا رقمياً ، أفشة يتفوق على ثنائي صانعي ألعاب الزمالك وبيراميدز، سواء عن طريق التسجيل والصناعة، لذلك فهو أفضل صانع ألعاب في الدوري حتى الآن.

تعاقد الأهلي مع أفشة

وكان قد تعاقد النادي الأهلي مع رقم 19، قادما من صفوف نادي بيراميدز في الانتقالات الشتوية لعام 2019، وتمكن اللاعب من صناعة تاريخ كبير مع المارد الأحمر، فهدفه في نادي الزمالك الذي سجله في النهائي الإفريقي عام 2020، هي اللقطة المضيئة والأكثر تاثيرا له مع الفريق حتى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي