عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

11 قتيل فى قصف تركي على قاعدة عسكرية سورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن مقتل وإصابة 19 شخصا جراء استهداف جوي من قبل الطيران الحربي التركي على قاعدة عسكرية تابعة لقوات النظام السوري فى قرية جارقلى الواقعة عند الحدود مع تركيا، شرقى محافظة حلب. 

تحيا مصر 

المرصد السوري: عدد القتلى مرشح للتزايد

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن بأنه:" ليس معروفا ما إذا كان جميع القتلى من قوات النظام أو من المقاتلين الأكراد الذين يسيطرون على المنطقة". 

وأشار مدير المرصد السوري إلى أن :" القصف جاء وسط اشتباكات عنيفة اندلعت ليلا بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد، غرب مدينة عين العرب كوباني الحدودية".

وأضاف المرصد أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحي بعضهم فى حالة خطيرة إلى جانب وجود معلومات عن قتلى آخرين. 

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد فى وقت سابق من اليوم، استهداف جوي تركي لمنطقة تضم نقطة عسكرية تابعة لقوات النظام فى تل جبنة الواقعة لريف مدينة العرب الغربي، شرقى محافظة حلب، وسط تحليق لطيران الحربي فى الأجواء التركية، وتقع المنطقة المستهدفة عند الحدود مع تركيا مباشرة.

ويذكر أن الأسبوع الماضي، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمصرع 4 أشخاص، جراء استهداف مسيرة تركية محيط مستشفى فى مدينة القامشلى بمحافظة الحسكة السورية الواقعة تحت نفوذ الإدارة الذاتية الكردية فى شمال شرق سوريا. 

وذكر مدير المرصد أن:" المسيرة التركية استهدفت عاملين فى حفر الانفاق تابعين للإدارة الذاتية الكردية فى محيط مستشفى القامشلى"، مضيفا أن :" المجموعة كانت فى صدد حفر أنفاق فى منطقة حدودية مع تركيا فى إطار تحصينات تتخذها منذ بدء تركيا بالتهديد بشن عملية عسكرية ضد منطقتين تحت نفوذ القوات الكردية".

تابع موقع تحيا مصر علي