عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رد على الأكاذيب».. بيان جديد من الأهلي حول هدايا تركي آل الشيخ

الأهلي
الأهلي

أصدر النادي الأهلي بيانًا يبرز من خلاله تصريحات صندوق تحيا مصر فيما يتعلق بالشائعات التي انتشرت خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بالمستشار تركي آل الشيخ رئيس ألميريا الألماني الحالي، وما يتعلق بالهدايا الخاصة به للمسؤولين داخل النادي الأهلي. 

صندوق تحيا مصر: الأهلي سلم كل هدايا تركي آل الشيخ للصندوق

وكان محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، قد أكد خلال تصريحات مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن النادي الاهلي وفقا للبروتوكول الذي وقع عليه قام بتسليم كافة هدايا المستشار تركي آل الشيخ إلى الصندوق كتبرع من الأخير إلى صندوق تحيا مصر، وهذا الأمر قد تم بالفعل خلال شهر مارس 2021. 

بيان الأهلي حول متعلقات المستشار تركي آل الشيخ 

وبعد تصريحات صندوق تحيا مصر، أصدر النادي الأهلي بيانا جاء فيه كالآتي: 

ردًّا على الأكاذيب والافتراءات التي تتردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.. أعلن محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر مساء اليوم أنه وفقًا للبروتوكول الذي تم توقيعه بين صندوق تحيا مصر والنادي الأهلي بتاريخ ١٠ /٣ ٢٠٢١، فقد تسلم صندوق تحيا مصر كافة المبالغ المالية والهدايا العينية «الساعات» التي كان المستشار تركي آل الشيخ قد تبرع بها للنادي الأهلي من قبل.

وقال إن النادي الأهلي قد أعلن في بداية الأمر (بتاريخ ٢ /٦/ ٢٠٢٠) أنه قرر إعادة جميع هدايا السيد تركي آل الشيخ المالية والعينية إليه، أو توجيهها إلى الجهة التي يرغب فيها.. وطلب المستشار تركي آل الشيخ توجيه هذه الهدايا إلى صندوق تحيا مصر. وقام النادي الأهلي بتنفيذ رغبة المتبرع من خلال البروتوكول المشار إليه وتسلم صندوق تحيا مصر كل المبالغ المالية والهدايا العينية «الساعات»، وتم إغلاق هذا الملف منذ فترة طويلة.

وكانت الجهات الرقابية في الدولة وفي مقدمتها نيابة الأموال العامة قد برأت ساحة النادي الأهلي ومجلس إدارته وأكدت على سلامة الموقف القانوني للنادي ومسئوليه في القضية التي تم نظرها بخصوص هذه التبرعات.. وانتهى التصرف في هذه القضية بتاريخ ٢٣ /٣/ ٢٠٢٠ إلى حفظ الدعوى واستبعاد شبهة جرائم الاعتداء على المال العام.

تابع موقع تحيا مصر علي