عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. وفاة 174 فرداً.. مباراة كرة قدم تتحول لـ مجزرة في إندونسيا

مجزرة كروية بإندونسيا
مجزرة كروية بإندونسيا

تحولت مباراة كرة قدم في إندونسيا إلى مجزرة كُروية راح ضحيتها 174 مُشجع بعدما اشتبك أنصار نادي أريما مع مُشجعي بيرسيبايا سورابايا الجاوي بعد هزيمة أريما 3-2 في المباراة التي أقيمت في مالانج ريجنسي بجاوة مساء أمس السبت الموافق 1 من أكتوبر الجاري.

تحيا مصر يرصد تفاصيل الحادث المأسوي في إندونسيا

جاء ذلك بعدما اقتحم آلالاف المشجعين ملعب ملالنج ريجنسي الذي جمع بين الفريقين، مما أدي لـ تدخل الشرطة الإندونيسية  وقامت برش الغاز المسيل للدموع لتفرقة التجمع الهائل، الأمر الذي أدى لـ اختناق البعض مما تسبب في تدافع عدد كبير من تلك الجماهير، لينتج عن ذلك وفاة ما يقرب من 174 فرداً في واقعة تعد هي الأسوأ داخل ملاعب كرة القدم.

حادث مأسوي بإندونسيا

وأمر رئيس إندونسيا جوكو ويدودو، رابطة الأندية هناك بإيقاف مباريات الدوري الإندونيسي، لحين اكتمال التحقيق في وفاة هذا العدد من الأشخاص أثناء مباراة كرة قدم.

كما طالب ويدودو السلطات الأمنية، بضرورة تأمين المباريات بشكل أكبر من ذي قبل حتى لا يتكرر مصل هذا الحادث في البلد مرة أخرى.

حادث مأسوي بإندونسيا

أسباب الحادث

ما أدى لحدوث هذا الحدث المأسوي هو اقتحام مشجعي فريق أريما إف سي، لملعب المباراة بعدما تلقى فريقهم خسارة أمام فريق بيرسيبيايا بنتيجة 3/2، لتكون تلك هي الخسارة الأولى لهم منذ 20 عام، الأمر الذي أدى لتدافع عدد كبير من مشجعي هذا الفريق لملعب المباراة، ومحاولة الشرطة تفريقهم عن طريق الغاز المسيل للدموع.

وقال وزير الشباب والرياضة الإندونيسي زين الدين أمالي في تصريحات تليفزيونية أدلى بها لقناة “كومباس” عقب هذا الحادث: " “نحن آسفون لهذه الحادثة،  إنها حادثة مؤسفة تضر بكرة القدم لدينا”.

تابع موقع تحيا مصر علي