عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم مسنين.. ايقاف مسؤول عسكرى عن العمل استدعى آلاف الروس للقتال بالخطأ

جنود روس
جنود روس

أوقف مسؤول عن التجنيد العسكري عن عمله فى منطقة أقصى شرق روسيا، وذلك بعد ان استدعى الآلاف من الأشخاص عن طريق الخطأ للقتال فى أوكرانيا. 

تحيا مصر

استدعاء مسنين خلال تعبئة الجيش فى روسيا

وذكرالحاكم ميخائيل ديغتياريوف عبر تطبيق "تلجرام" :" أيقاف المفوض العسكري فى منطقة كراي فى خاباروفسك، يورى لايكو عن عمله، لن يكون لذلك أي تأثير على الهدف الذي حدده لنا الرئيس". 

وأضاف أنه:" خلال عشرة أيام، تلقى آلاف المواطنين استدعاءات وتوجهوا إلى المراكز العسكرية، أرسلنا نحو نصفهم إلى المنزل لأنهم لايستوفون شروط الالتحاق بالجيش". 

وتابع قائلا:" التعبئة الجزئية لا تتعلق سوى بالفئات التى حددها كل من وزارة الدفاع والرئيس وأي انتهاك ستتم المعاقبة عليه". 

ويشار أن ضمن الذي تم استدعائهم مسنين وطلاب ومرضى وأشخاص لا يتمتعون بخبرة عسكرية ما أثار الاستياء ورد فعل السلطات. 

خوفا من الحرب.. فرار الآلاف من الروس إلى الخارج

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طالب الأسبوع الماضي بتصحيح الأخطاء الناجمة عن التعبئة التى أثارت احتجاجات فى روسيا وفرار الآف إلى الخارج.

ويذكر الشهر الماضي أصدر الرئيس الروسي قرار بالتعبئة الجزئية للجيش الروسي، وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو باستدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط تنفيذ لقرارات بوتين، ويأتي ذلك القرار بعد أن نجحت القوات الأوكرانية فى استعادة مساحات شاسعة من الأراضي من قبضة القوات الروسية، لترد روسيا على التقدم الأوكراني من خلال إعلان السلطات الموالية لموسكو فى أوكرانيا بإجراء استفتاء للانضمام إلى الأراضي الروسية، وجاءت نتائج الاستفتاء فى هذه المناطق بتأييد كبير للانضمام إلى روسيا، وأعقب ذلك وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى 30 سبتمبر الماضي على مرسوم لضم هذه المناطق الأوكرانية إلى روسيا، وهذه المناطق هي لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا، وأثارت هذه الخطوة انتقادات واسعة على مستوي الدولى ووصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هذا الاستفتاء بالباطلة ولاقيمة لها، كما أكدت الدول الغربية بأنها لن تعترف بعملية الضم.

تابع موقع تحيا مصر علي