عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهري منفعلا على مذيعة البرنامج: الموضوع بقى ماسخ أوي.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

استنكر الشيخ أحمد المالكي، الداعية الإسلامي، رفض البعض  المتكرر كل عام لاحتفالات المولد النبوي الشريف و حكم شراء حلوى المولد، قائلًا "الموضوع بقى ماسخ أوي".

تحيا مصر

وأضاف الشيخ أحمد المالكي، في حواره ببرنامج "بيت دعاء" المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم الثلاثاء: "أننا نحتفي بالنبي و لا نحتفي بأكل أو عدم أكل".

شراء حلوى المولد النبي قد يكون عليه أجر

وتابع:"شراء الحلوى ليس دليلًا على حب النبي أو عدم شراؤها ليس دليلًا على عدم حب النبي، معقبا:"هذه الحلوى وشرائها من الأمور المباحات وليست من الأمور الإجبارية".

وأكمل:" شراء الحلوى قد يكون عليه أجر إذا كان عندي نية إدخال الفرحة والسرور، معقبا:"يجب علينا التأسي بأخلاق النبي والتحلي بها بين الناس".

وفي وقت سابق، وجه الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية ، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالاستمرار في ضخ حلوى ‏المولد النبوي الشريف بالمجمعات الاستهلاكية يوميا وبأسعار مخفضه كي ‏تتناسب والكل.

إقبال المواطنين بشكل ملحوظ على شراء حلوى المولد

وأشار الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين ‏والتجارة الداخلية إلى أنه يتلقى يوميا تقريرا من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول نسب ضخ حلوى المولد النبوي الشريف بالمجمعات، أضافه ‏الى ضخ السلع الغذائية الأخرى، و أفاد التقرير الوارد الى سيادته ان الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تمد يوميا المجمعات الاستهلاكية بما يتناسب ‏وإقبال المواطنين، مؤكدا ان المتوسط العام للضخ اليومي بكل مجمع لا يقل ‏عن 250 عبوه يوميا متنوعة ما بين الكيلو والاثنين كيلو والثلاثة كيلو.‏

التموين تطرح حلوى المولد النبوي بالمجمعات الاستهلاكية

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال معاون معالي الوزير ‏ان أسعار حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية تبدأ من 65 جنيه الكيلو ‏و145 جنيه للعبوة اثنين كيلو و 230 جنيه للعبوه الثلاثة كيلو جرام.

وأكد ‏ان الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ يوميا كميات كبيره من السلع ‏الأخرى وبتخفيضات تصل إلى الـ 30 % ، وأشار إلى ان ميكنة المجمعات ‏الاستهلاكية قد سمح بمتابعه الوارد والمنصرف من السلع وهو ما مكن ‏الشركة القابضة بمتابعة الرصيد بكل مجمع استهلاكي.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي