عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة بيع بروس ويليس لوجهه مع شركة متطورة روسية

بروس ويليس _ أرشيفية
بروس ويليس _ أرشيفية

كشف الممثل العالمى بروس ويليس حقيقة نبأ ترخيص استخدام صورته لشركة deepfake، وذلك بعد التقرير الذى نشره موقع ديلى ميل ببيع صورته ليتم استخدامها من قبل الشركة الروسية المتخصصة فى تحسين المحتوى المدعوم بالذكاء الاصطناعى.

تحيا مصر يرصد حقيقة بيع بروس ويليس لوجهه. 

نفي نبأ بيع بورس ويليس لوجهه

وأكد متحدث باسم الممثل لبي بي سي أن بروس ويليس "ليس لديه شراكة أو اتفاق" مع الشركة المذكورة، لكن متحدث باسم شركة ديب كيك قال إن ويليس فقط هو من يملك الحق الخاص باستغلال وجهه.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن تلك التقنية تعتمد على استخدام تفاصيل مطابقة لملامح وجه بروس ويليس الأصلية، لاستخدامها في الدعاية، والإعلانات التجارية، والأفلام، والأعمال الفنية.

فيما تداول عدد من المواقع مقطع فيديو للنجم بروس ويليس في إعلان تجاري روسي باستخدام تلك التقنية، منها موقع صحيفة التلغراف البريطانية، الذي قال إن "بروس ويليس" أصبح أول نجم هوليوودي يبيع حقوق صورة وجهه، للسماح بإنشاء توأم رقمي لنفسه.

اعتزال بروس ويليس التمثيل

جدير بالذكر أن أسرة النحم العالمي "بروس ويليس"، أعلنت في مارس 2022، إصابته بمشكلة صحية أدت إلى اعتزاله التمثيل، وكشفت ابنته عن أنه يعاني حالة طبية، تؤثر على قدراته المعرفية، شُخصت مؤخرًا بأنها مرض "الحبسة الكلامية".

ويحدث فقدان القدرة على الكلام بسبب تلف في المناطق اللغوية بالدماغ، وغالبًا ما ينتج عن إصابات دماغ رضية، أو عدوى، أو ورم في الدماغ، أو مرض تنكسي مثل الخرف، بحسب الجمعية. 

أزمة بروس ويليس الصحية

وأوضحت جمعية الاستماع إلى اللغة والنطق الأميركية "آشا" أن الأشخاص المصابين بهذا المرض قد يواجهون صعوبة لإيجاد الكلمات، ويستخدمون كلمات خارج السياق، ويتحدثون بطريقة متقطعة ومتعثرة، أو ينطقون بجمل قصيرة أو غير كاملة، كما في وسعهم اختلاق كلمات لا معنى لها واستخدامها في كلامهم أو كتاباتهم.

وقال ستيوارت ويلسون دوبلير بروس ويليس أنه قد تغير بشكل ملحوظ خلال العام الماضى، وأضاف "لقد رأينا بعض التغييرات، ولكن فى كثير من الأحيان مع المشاهير الكبار الذين يتمتعون بشعبية كبيرة حقًا مثل بروس، لديهم مليون شىء مختلف يحدث، مما يجعل هناك صعوبة فى تحديد التغيرات التى تطرأ عليهم"

وتابع "من الواضح أننا عرفنا أن هناك أشياء أخرى تحدث فى وقت معين.. لقد أدركنا أنه يتم اختباره لأشياء مختلفة، لكن فى ذلك الوقت لم نكن نعرف بالضبط ما هو"، وأضاف أنه كان يعلم أنه سيتم الإعلان عن شيء ما يتعلق بـ"بروس ويليس" فى وقت قريب، لكنه لا يعرف متى أو طبيعة الشىء الذى سيعلن عنه بالضبط.

تابع موقع تحيا مصر علي