عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يتحدثون لـ تحيا مصر عن مؤتمر المناخ.. ويؤكدون: على الدولة الكبرى أن تدفع فاتورة تقدمها الصناعي والتكنولوجي

مجلس النواب
مجلس النواب

تهدف قمة  المناخ، إلى  تحقيق عدد من الأهداف للتقليل من أضرار التغيرات المناخية والحد من أثار هذه التغيرات وضمن هذه الأهداف تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتقليل الاعتماد على الفحم المؤثر الأكبر على الغلاف الجوي، والعمل على تنفيذ مشروعات تعتمد على الطاقة النظيفة فى مختلف القطاعات والمجالات، بالإضافة تقديم دعم مالى وتعويضات للدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية.
تحيا مصر

وفي هذا الإطار، أشاد النائب أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، بالنجاح الكبير الذي حققه مؤتمر المناخ، لافتا أن مصر تعد من  أكثر الدول المتضررة بالانبعاثات الحرارية.

على الدولة الكبرى أن تدفع فاتورة تقدمها الصناعى والتكنولوجي

وأضاف مسعود، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: كما أن مصر من الدول المتضرة من التصحر ، مؤكدا أن  الحكومة المصرية تتخذ خطوات استبقاقية للحد من ذلك لكننا ندفع فاتورة الدول الصناعية و الدول المتطورة صناعية.

وتابع أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب: المؤتمر حقق تقدم ونجاح كبير، مشيدا بكلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن مصر وضعت قدمها على الطريق الصحيح لحقوق الإنسان، وذلك كان دحض للافتراءات الإنجليزية التي أثيرت في مؤتمر المناخ .


وتابع أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب: المؤتمر حقق تقدم ونجاح كبير، مشيدا بكلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن مصر وضعت قدمها على الطريق الصحيح لحقوق الإنسان، وذلك كان دحض للافتراءات الإنجليزية التي أثيرت في مؤتمر المناخ .

وأكد النائب أمين مسعود، أن تواتفد وحضور زعماء ورؤساء وقادة العالم لمؤتمر المناخ كان نجاحا كبيرا كما أنه يعد بمثتابة شهادة  دولية بأن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار.

مكاسب مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

و قال النائب محمد طه عليوة عضو مجلس الشيوخ عن الحزب المصري الديمقراطي، أن قمة المناخ حدث عالمي، لافتا أن القمة  استقطبت أعداد كبيرة من السياح،  وذلك يعد بمثابة شهادة دولية  بالأمن والاستقرار الموجود في مصر.

وأضاف عليوة، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: استضافة مصر لقمة المناخ خطوة تحسب لها، على الرغم من أنها لا  تسهم في الإنبعاثات حيث أن القارة الأفريقية تسهم بـ2% من حجم الانبعاثات المسببة للتغيرات المناخية على العكس الصين والولايات المتحدة  الأمريكية.

وتابع عضو مجلس الشيوخ: حصل على هامش مؤتمر  المناخ  مسائل سياسية متعلقة بالإفراج عن علاء عبد الفتاح، وحملة على الفيسبوك، معقبا: "لازم الناس تفهم أن كل المؤتمرات العالمية  من الممكن أن يحدث بها مظاهرات واحتاجات، مؤكدا أن ذلك لا يسيء للبلد المنظم.


واستكمل عليوة: المنطقة الخاصة بالمؤتمر في هذا الوقت تكون موضوعة تحت اختصاص الأمم المتحدة، وذلك لا يعد فيه أي مساس بالسيادة، ولا اي مساس بالسيادة في الافراج عن علاء عبدالفتاح، ولا يوجد ضغط أو املااءات من الخارج، بل بالعكس  يساعد في تحسين الصورة الدولية لمصر.


مؤتمر المناخ بشرم الشيخ أكد مكانة مصر فى العالم

ومن جانبه، قال النائب أشرف أبو النصر نائب رئيس الهيئة البرلمانة لحزب حماة الوطن، أن مؤتمر المناخ يعد نقل نوعية،  واستضافة مصر للمؤتمر الذي يعد  من أهم الأحداث التي تحدث كل فترة من الفترات،  يلقي الضوء على دور مصر المحوري في كافة القضايا  وعلى احترام  قادة العالم لمصر.

وأضاف أبو النصر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:  أن مصر  أول من قامت  بوضع أسس وأطر للهيدروجين الأخضر، وكان باعتراف كل قادة  العالم بأن مدينة شرم الشيخ هي المدينة الخضراء، لافتا أن المؤتمر رفع من قيمة مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي