عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل انطلاق كأس العالم.. تعرف على أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال

تحيا مصر

باتت ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم  قطر 2022، المنتظر أن يُكشف عنها الستار في تمام السادسة مساء اليوم الأحد الموافق 20 من نوفمبر الجاري ، بمباراة ستجمع بين المنتخب القطري، ومنتخب الإكوادور، في إطار منافسات دور المجموعات من البطولة.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تولي أليو سيسيه المدير الفني منتخب السنغال في عام 2015 خلفا للفرنسي ألان جيريس المدير الفني السابق لأسود التيرانجا.

وكان سيسيه تولي في السابق المسئولية كمدرب مؤقت للسنغال وكان مساعداً للمدرب، حينما شارك فريق تحت 23 عامًا في أولمبياد لندن قبل ثلاث سنوات.

ولعب سيسيه لباريس سان جيرمان ومونبلييه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي قبل أن ينتقل إلى إنجلترا حيث لعب لبرمنجهام سيتي وبورتسموث.

معلومات عن المدير الفني لمنتخب السنغال

1-العمر 46 سنة .

2- تولى تدريب إسبانيا في 4 مارس 2015.

3- إنجازاته التدريبية: كأس الأمم الإفريقية، وقاد السنغال إلى كأس العالم 2022 بقطر.

لم يكن لسيسيه تجارب فنية مع الأندية واقتصر مشواره التدريبي على منصب مدرب مساعد لمنتخب السنغال لأقل من 23 عاما منذ 2012 حتى 2015.

4- قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال، أعلن الاتحاد السنغالي تجديد عقد المدرب أليو سيسيه لمدة عامين.

تصريحات المدير الفني

وقال أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال:" إن هناك حالة استياء وحزن شديدة داخل صفوف المنتخب بسبب غياب ساديو ماني عن فائمة الفريق في مونديال كأس العالم فيفا قطر 2020. 

وقال على هامش المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الغد أمام منتخب هولندا:"المهم بالنسبة لنا أن يعود ساديو ماني إلى صحته مرة آخرى نحن مستاءون لغياب لاعب كبير مثل ساديو ماني ولكن نتمنى له الشفاء العاجل".

تابع موقع تحيا مصر علي