عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. ختام الدورة الثانية من مهرجان القاهرة الفرانكفوني في دورته الثانية

مهرجان القاهرة الفرانكفوني
مهرجان القاهرة الفرانكفوني

تستعد إدارة مهرجان القاهرة الفرانكفوني في دورته الثانية، لإحياء حفل ختام دورته الثانية في مساء اليوم الجمعة الموافق 2 من شهر ديسمبر، وذلك بقاعة سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل حفل ختام مهرجان القاهرة الفرانكفوني

حفل ختام مهرجان القاهرة الفرانكفوني

وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان القاهرة الفرانكفوني في مساء يوم الإثنين الماضي  في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يتم اليوم  توزيع جوائز مسابقتيه الطويلة والقصير وكان المهرجان قد قدم مبادرة لإنتاج فيلم صديق للبيئة سيتم تصويره في احد الأماكن السياحية ويتحمل تكلفته بالكامل الممثل والمنتج والخبير السياحي عاطف عبد اللطيف.

مهرجان القاهرة الفرانكفوني 

هذا واحتفل المهرجان بمئوية بطرس بطرس غالي، وعرض اكثر من ٣٠ فيلما بقاعتي الحضارة ١ و٢ وسينما الهناجر، وكانت اللجنة الإستشارية العليا للدورة الثانية من َمهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية قد إختارت النجمة درة زروق لتكريمها في حفل الإفتتاح.  

وشارك في لجان تحكيم المهرجان هذا العام عدد من أبرز السينمائيين والفنانين المصريين والعرب حيث يرأس مسابقته الطويلة للأفلام الروائية والتسجيلية  المخرج مجدي احمد علي بعضوية كل من النجوم خالد الصاوى ومراد مكرم وفاطمة ناصر والسيناريست زينب عزيز ومدير التصوير والمخرج أحمد المرسى والموزع الموسيقى عادل حقي وأستاذ السينما والشئون الثقافية بجامعة سنجور الكونغولى ريبيو بونكيتى بوز.

وفي لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة برئاسة مدير التصوير الكبير سعيد الشيمي وعضوية الناقد السينمائي رياض ابو عواد والنجوم دايموند بو عبود  وانجي ابو زيد والمنتج والموزع التونسي مجدي الحسيني.

 وكان  الكاتب والناقد السينمائى د. ياسر محب رئيس مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية قد اطلق  الموعد المحدد لإنطلاق الدورة الثانية من المهرجان، وذلك بعد الحصول على موافقة اللجنة العليا للمهرجانات بوزارة الثقافة.

معلومات عن مهرجان القاهرة الفرانكفوني

جدير بالذكر أن مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية (FFFC) هو مهرجان سنوى تنافسى، يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وتنظمه شركة "ميديا هَب Media Hub" للتسويق وإقامة المؤتمرات والمهرجانات، ينفتح من خلال عروضه وأنشطته على سينما الدول الفرنكوفونية الغنية بالتجارب والمدارس والرؤى المختلفة التى تخدم تطوير وترويج السينما المصرية والفرنكوفونية بمختلف جوانبهما الفنية والفكرية والثقافية.

تابع موقع تحيا مصر علي