عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رقم قياسي ينتظر يورجن كلوب قبل مواجهة تشيلسي

تحيا مصر

يستعد فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لخوض مواجهة قوية أمام نظيره تشيلسي، في إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022/2023.

رقم قياسي لـ يورجن كلوب

وتحمل مباراة الغد رقم 1000 ليورجن كلوب ، مع 3 أندية، حيث قاد بروسيا دورتموند، وليفربول، وتمكن من الفوز بثلاث ألقاب.

فاز كلوب ب 538 مباراة من أصل 599 مباراة، وتلقى الخسارة  في 222 مباراة، وحقق نصف تلك الانتصارات مع فريق ليفربول.

وفاز كلوب، بـ لقب دوري أبطال أوروبا مع الريدز، ولقب كأس العالم للأندية، وكذلك السوبر الأوروبي.

ويدخل ليفربول، هذا اللقاء متأثرًا بخسارة مُليت مرماه بثلاثية من نظيره برايتون، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة العشرين، لكنه تخطى في لقاء الكأس، نظيره وولفرهامبتون بهدف نظيف.

أما فريق تشيلسي الذي كان يعاني من تراجع نتائجه خلال المواجهات السابق، فيدخل بمعنويات مرتفعة بعض الشئ، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، على حياب فريق كريستال بالاس، خلال لقاء الجولة الماضية.

موقف ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق ليفربول تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، المركز التاسع في جدول ترتيب البريميرليج، حيث قدم الفريق مستويات سيئة للغاية منذ افتتاحية هذا الموسم.

جمع الريدز 28 نقطة من إجمالي خوضه 19 مباراة، تمكن من الفوز في 8 مواجهات، تعادل في 4 لقاءات، وتلقى الخسارة في 6 مباريات.

على الجانب الآخر، فريق تشيلسي هو الآخر يعاني من نفس التراجع سواء على مستوى النتائج أول الأداء، حيث يحتل البلوز المركز العاشر خلف الريدز، برصيد 28 نقطة، لكنه خاض مباراة أكثر عن ليفربول.

جمع تشيلسي نقاطه من الفوز في 8 مباريات، تعادل في 4 لقاءات، وتلقى الخسارة في 7 مواجهات، لذا فمستوى الفريقين متقارب للغاية على مستوى النتائج وترتيبهما في جدول المسابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي