عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«العربي» يغادر عمّان بعد زيارة استمرت يومين

«العربي» يغادر عمّان
«العربي» يغادر عمّان بعد زيارة استمرت يومين

غادر الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، عمان، مساء الخميس، مختتما زيارته للمملكة الأردنية، التي استغرقت يومين، التقى خلالها رئيس الوزراء الأردني، الدكتور عبد الله النسور، ونائبه، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ناصر جودة.
وبحث الجانبان تطورات الأوضاع التي تمر بها المنطقة والتحديات التي تواجه الأمة العربية والجهود المبذولة للتعامل معها، داعين إلى ضرورة وحدة الصف لمواجهة هذه التحديات.
واستعرض الجانبان استعدادات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمؤتمر القمة العربي المزمع عقده أواخر الشهر الحالي في مدينة شرم الشيخ ، كما تطرقا إلى الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري للدورة العادية 143 لمجلس الجامعة الذي سيتولى الأردن رئاسته، اعتبارا من يوم التاسع من الشهر الحالي لمدة ستة أشهر.
وأكد الجانبان على ضرورة أن تكون هناك إرادة عربية موحدة لمواجهة الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة العربية، خصوصا خطر الإرهاب والتطرف والعنف عبر تفعيل جميع الأدوات والأساليب التي تمكن من المحافظة على الأمن القومي العربي، مشددين على أن المواجهة يجب أن تمتد لتشمل معالجة الخطاب الديني عبر نشر الفكر الديني المعتدل الذي يعظم حق الحياة والعيش المشترك، ويؤكد وجوب أن تنعم الأمم بالأمن والاستقرار ومعالجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة لبعض الشعوب العربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي