< "هنخلف إزاى وحياتنا بقت لايك وشير بس"...كاريكاتير تحيا مصر يناقش أزمة الاستخدام السيئ لمواقع التواصل الإجتماعى
تحيا مصر
رئيس التحرير
عمرو الديب

"هنخلف إزاى وحياتنا بقت لايك وشير بس"...كاريكاتير تحيا مصر يناقش أزمة الاستخدام السيئ لمواقع التواصل الإجتماعى

تحيا مصر

يواصل كاريكاتير موقع تحيا مصر النقاش وتسليط الضوء على التداعيات السلبية لاستخدام  مواقع التواصل الإجتماعى  وشغل المواطنين عن أولوياتهم فى الحياة الطبيعية.

تحيا مصر

جاء ذلك  بريشه الفنان محمد عبد اللطيف، مسئول الكاريكاتير بموقع تحيا مصر، حيث أجرى نقاشا بشكل ساخر ما بين سيدتين، بشأن تأخرهم فى "الخلفة" وأنشغالهم عن أن يكون لديهم  أطفال فى المنزل، لتعقب عليها بقولها أحدهما:"هنخلف إزاى وحياتنا بقت لايك وشير بس" فى إشارة للانشغال بمواقع التواصل الاجتماعى دون الانتباه للحياة الطبيعية وأولوياتها واحتياجاتها.

خلال الفترة الماضية شهدت عدة دول عربية الإعلان عن دراسات أجرتها بعض الجهات حيث إدارة التوثيق الشرعي بوزارة العدل في الكويت أكدت بأن شبكات التواصل الاجتماعي كانت السبب بنسبة 33% في المشاكل الزوجية التي أفضت إلى الطلاق.وقالت الدراسة إن الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي وسوء استخدامها أديا إلى تباعد بين الأزواج وزادا من عزلتهما عن بعضهما وتراجعت العلاقة العاطفية بينهما وحل النفور محلهاوكشفت الدراسة عن إحصائيات أشارت إلى أن نسبة الطلاق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بلغت 52.5%، إذ تم تسجيل 3751 حالة طلاق مقابل 7138 حالة زواج.

 "هنخلف إزاى وحياتنا بقت لايك وشير بس"...كاريكاتير تحيا مصر يناقش أزمة الاستخدام السيئ لمواقع التواصل الإجتماعى

وفي دولة الإمارات أشارت إحصائيات صادرة عن المحاكم إلى ارتفاع في ظاهرة الطلاق نتيجة خلافات تتعلق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي. وطبقا لتقديرات قسم التوجيه الأسري الحكومي، فقد زادت حالات الخلافات الزوجية هذا العام عن 5000 حالة. وكان الإدمان على ولوج تلك المواقع سببا في 50% منها على الأقل، انتهت 1000 منها إلى الطلاق.