عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رحلة الموت في الرشاح» التوصيلة الأخيرة لسائق «توك توك» في القلج

ارشيفية
ارشيفية

لم يكن يعلم «أيمن»، طالب المعهد الفني الصناعي، صاحب الـ 20 عامًا، أن نهاية حياته ستكتب بتلك الطريقة البشعة، عقب خروجه لتوصيل إحدى الجيران على «توكتوك» خاص به، حيث خطط ثلاثة عاطلون في فكرة للخلاص منه، طمعًا في التوكتوك الخاص به، لتكون التوصيلة الأخيرة لسائق «التوكتوك»، لم يرحموا توسلاته، وتخلصوا منه بدم بارد، خنقوه ثم دفعوه إلى مياه الرشاح بمنطقة القلج بالقليوبية، ولم يتركوه إلا بعد تأكدهم من غرقه وموته، ثم سرقوا التوكتوك، وفروا بعدها هاربين من مسرح الحادث، لتتمكن قوة من رجال المباحث لاحقا في ضبطهما، وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

لم يرحم العاطلون، توسلات جارهم طالب المعهد، سائق التوكتوك، ولم يشفع للأخير بكائه واستغاثته بأن يتركوه لحال سبيله ويحصلوا على ما يشاءون، «خدوا اللي انتوا عايزينه بس سيبوني أروّح»، كلمات لم تلق صدى في نفوس المتهمين الثلاثة، أحدهم لديه معلومات جنائية ومحكوم عليه في قضيتى بلطجة وتبديد، ظل يبكي متوسلا إليهم، لكنهم كانوا قد قرروا إنهاء حياته غرقا في مياه الرشاح، عاقدين النية والعزم على إنهاء روحه والتخلص من جثته، أنزلوه من التوكتوك، وخنقوه بكل وحشية، ثم دفعوه إلى مياه الرشاح، ليلقى مصرعه في الحال، سرقوا التوكتوك، وهربا، ولم تمر ساعتين على الحادث، إلا وأقدموا على بيعه لأحد العاطلين، بمنطقة الخصوص، لإبعاد الشبهة عنهم، طنا منهم أن التخلص من التوكتوك سيبعدهم عن أنظار رجال البحث الجنائي.


مكالمة هاتفية، تلقاها المجني عليه، عشية قتله، تفيد برغبة أحد جيرانه في توصيله بـ«التوكتوك»، وفي الطريق استوقفه باقي المتهمين، ركبا معهما، وصل بهما المطاف إلى منطقة نائية بالقلج، أنزلوه بالإكراه بعد تهديده بالأسلحة البيضاء، عبارة عن «مطاوي»، ونفذوا مخططهم الإجرامي، في نحو 4 دقائق.

تقول التحقيقات أن المتهمون يعرفون المجني عليه بحكم علاقة الجيرة التي تجمعهما، وأنه كان دائم الخروج معهم في عدة أماكن ومشاوير بالتوكتوك، واختمرت في ذهنهم فكرة سرقة التوكتوك الخاص به، وفي سبيل ذلك كان لابد من قتله أولا.

«ضربناه على راسه الاول، وبعدها قام فخنقناه ورميناه في الرشاح»، يقر المتهمون بجريمتهم النكراء، وأكملوا خلال تحقيقات النيابة، موضحين أنهم انتظروا أمام المجني عليه، حتى تأكدوا من غرقه، واستولوا على «التوكتوك»، وباعوه لعاطل بمنطقة الخصوص نظير 5 آلاف جنيه.

تلقت شرطة النجدة بالقليوبية، بلاغ من ربة منزل، 55 سنة، يفيد غياب نجلها "أيمن"، صاحب الـ 20 عاما، مشيرة إلى أن خرج في مشوار على التوكتوك الخاص به ولم يرجع للبيت من وقتها، ولم تتهم أحدا بخطف نجلها، بعدها بنحو يومين تم العثور علي جثة طافية بمياه الرشاح، وتطابقت أوصاف الجثة مع مواصفات ابن صاحبة البلاغ المتغيب.

توصلت التحريات إلى أن مرتكبي الحادث "محمد. ع"، 31 عامًا، عاطل، طارق.ح، 19 عاما، وآخر، ألقى القبض عليهم، وأقروا بارتكاب الواقعة، نتيجة مرورهم بضائقة مالية، أضافت التحريات أن الجناة عقدا العزم وبيتوا النية على التخلص من المجني عليه، واستدرجوه بحجة توصيلهم، ومن ثم قتله والتخلص من جثته بمياه الرشاح.

اقرأ أيضًا..النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعي في واقعة «الشذوذ والقتل» بمدينة نصر

أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، مقترنة بجريمة السرقة، ثم جرت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي عاقبتهم بالسجن المؤبد، لإدانتهم بما هو منسوب إليهم.
تابع موقع تحيا مصر علي