عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سناء زايد عن قرار وقف إطلاق النار بليبيا: تتويجًا للمبادرات التي دعت إليها مصر لحل الأزمة

سناء زايد
سناء زايد

ثمنت سناء زايد، سفيرة النوايا الحسنة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالبيانات التي أصدرها المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا، بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار، وتعليق كل العمليات العسكرية في كل الأراضي الليبية، مشيرة إلى أن هذه القرارات خطوة جيدة يتماشى مع إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية في الصعيد الداخلي والخارجي، والاتجاه باستراتيجية موحدة تستهدف التوصل للحلول السلمية والتسويات السياسية بما يضمن في النهاية تحقيق استقرار وازدهار الشعب الليبي.

ولفتت زايد، في بيان لها، أن قرار وقف إطلاق النار يأتي تتويجا للمبادرات التي دشنتها الدولة المصرية لحل الأزمة الليبية واستجابة للمقترحات التي دعا إليها الرئيس السيسي على مدار الفترة الماضية للتوصل لحل يحفظ للشعب الليبي أرضه ومكتسباته وحقوقه ومقدراته.

وأضافت أن هذا الترحيب يعكس موقف مصر الداعم للشعب الليبي في أزمته وغايتها في حماية أمن القومي الليبي، والمحافظة على مقدرات الشعب الليبي الشقيق.

اقرأ أيضًا..صلاح حسب الله يرحب بقرار وقف النار فى ليبيا.. ويؤكد: يتمشى مع رؤية السيسى لحل الازمة الليبية سلميا

وكانت قد أعلنت حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج، اليوم الجمعة، الوقف الفوري لإطلاق النار، وتعليق كل العمليات العسكرية في كل الأراضي الليبية.
تابع موقع تحيا مصر علي