عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسرائيل هيوم: بومبيو يسعى لإقامة مؤتمر إقليمي للسلام في الشرق الأوسط برعاية أمريكية

تحيا مصر

أكدت الصحيفة الإسرائيلية "يسرائيل هيوم" ، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يجري مشاورات مع عدداً مع الدول العربية في الشرق الأوسط، لعقد مؤتمر سلام إقليمي يضم إسرائيل برعاية أمريكية.

وأشارت الصحيفة أنه من المرجح عقده خلال الأسابيع القليلة المقبلة أو مع بداية الخريف المقبل، مؤكدةً أن الإدارة الأمريكية حصلت على موافقة من دول في المنطقة بإرسال ممثلين من المستوي المناصب الرفيعة إلى المؤتمر.

وقال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الاثنين، إن اتفاق السلام مع الإمارات خطوة مهمة في المنطقة مؤكدا على وجود دول أخرى في المنطقة تريد الأنضمام للإطار السلام.

وأكد نتنياهو على ضرورة فرض عقوبات على إيران، مشيرا إلى أن إيران ستقوم بتسليم السلاح للمتطرفين، وأن تطبيق ألية سناباك لفرض العقوبات على إيران خطوة مهمة جدا.

اقرأ أيضا: بومبيو في أول زيارة رسمية من إسرائيل إلى السودان

ويذكر أن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صرح في وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تعطي إسرائيل الضوء الأخضر لعملية ضم الأ راضي الفلسطينية، مؤكداً أن التطبيع سيستمر، وأن بلاده تسعى إلى المزيد من التقدم في الشرق الأوسط.

وأضاف إلى أنه حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث وافقت إسرائيل على وقف ضم الأراضي لمدة 4 سنوات، مما يدل على جديتها والحفاظ على وعودها، ما يسمح لنا بإقامة دولة فلسطينية خلال تلك المدة.


تابع موقع تحيا مصر علي