عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صالح جمعة الأبن العاق للنادي الأهلى.. استهتار متكرر يشوه عبارة نادي المبادئ.. وذعر لدى الجماهير من تراجع الانتصارات بعد انهيار الأخلاق

تحيا مصر

لايستند النادي الأهلى عن دالحديث عن تفرده وتميزه على البطولات الرياضية وتحقيق الإنجازات الرياضية فقط، وإنما دوماً ماتتردد عبارة ثابتة على لسان رموزه وأفراده، وهي "نادي الأخلاق والقيم"، وهي العبارة التي باتت مهددة مؤخراً أكثر من أي مرحلة مرت من تاريخ النادي.

ثقوب في الفانلة الحمراء
الأزمة التي فجرها اللاعب صالح جمعة، بتسببه في حادث مروع بمنطقة الزمالك، والتي فضحت سلسلة من القضية السابقة للاعب وأعادت التذكير بها، إلى جانب واقعة مشادة كهربا مع حارس المرمى أحمد الشناوي، هي نقاط سوداء تلطخ أية مساعي حميدة يحذوها النادي لترسيخ القيم والمبادئ التي ميزت النادي الأهلى.

في أزمان ومراحل تاريخية سابقة، لم يكن من المسموح أبداً للاعيبة النادي الأهلى، أن يكون في قائمة معارفهم لاعبين أمثال صالح جمعة، لتدور الأيام ويشهد النادي العريق حالات للاعبين يعدوا نموذجا في سوء الخلق وفساد الأخلاق، ويكون صالح جمعة نفسه أو محمود كهربا، هم لاعبين يصدروا الشغب والمشكلات وأزمات الانحلال داخل النادي الأنجح في مصر والوطن العربي.

إقرأ أيضاً: ماس محمود كهربا يشعل حرائق الأهلي..سلوكيات شاذة تلطخ سجل إنجازات تاريخي لعمالقة الأحمر..تحيا مصر يرصد اختلال بوصلة "الفنيات والأخلاق"

نادي المبادئ
في ظل وجود أسماء بحجم، صالح سليم، عبده سليم الوحش، ثابت البطل، لم يكن من المسموح أبدا أن يكون هناك مايلطخ عبارة "نادي المبادئ"، لذا وفقا لما يرصده تحيا مصر على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي، بات المارد الأحمر في حاجة ماسة إلى مراجعة سياساته في الإبقاء على اللاعبين، ووضع مزيد من المحاذير والتشديدات قبل الوثوق في شخصية ترتدي فانلة نادي القرن.

وربط جماهير النادي مابين الخطايا الأخلاقية التي باتت تتكرر من جانب لاعبو الأهلى، وتأثير التردي الأخلاقي على الجانب الرياضي، وسط توقعات بأن تتسبب تلك المشكلات المتكررة في تشتيت أذهان اللاعبين وتراجع مستواهم.


الواقعة المخزية
وخصص النادي الأهلي فريقا قانونيا لمتابعة قضية صالح ‏جمعة، لاعب الفريق على خلفية الحادث الذى وقع أمس أثناء قيادته سيارته فى أحد شوارع حى الزمالك، وتسبب فى إحداث بعض التلفيات فى سيارتين، وكلف الأهلي فريقًا قانونيًا من النادى برئاسة محمد فتحي، المشرف العام على الشئون ‏القانونية؛ للتواجد مع اللاعب بأحد أقسام الشرطة ومتابعة تطورات الموقف، بعدما قررت النيابة إخلاء سبيله بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه وبعد دفعها تبين وجود قضية أخرى على اللاعب ما تسبب فى تأجيل إجراءات الإفراج عنه.

وكان رجال المباحث قد اصطحب صالح جمعة فى سيارة ترحيلات لنقله لنيابة الجيزة بمحكمة جنوب الجيزة، للتحقيق معه فى قضية مطلوب على ذمتها بتهمة صدم شاب بسيارته على كورنيش النيل ، وكشفت مصادر، أن صالح جمعة لن يتم إخلاء سبيله من قسم شرطة قصر النيل، وسيتم ترحيله لنيابة الجيزة بعدما تم الكشف عليه، وتبين أنه مطلوبا على ذمة قضية صدم شاب بسيارته فى كورنيش النيل بالجيزة فى شهر أبريل الماضى، ما تسبب فى إصابة الشاب بكسور وكدمات نتيجة سير صالح جمعة بسرعة كبيرة، كما تبين أن السيارة كانت أيضا ملك شقيقه عبدالله جمعة لاعب نادى الزمالك.

وكانت نيابة قصر النيل قررت إخلاء سبيل صالح جمعة لاعب الأهلى بكفالة 5 آلاف جنيه، بعد التصالح فى واقعة اصطدام سيارته بسيارتين بمنطقة الزمالك.



تابع موقع تحيا مصر علي