عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا يعبث بتاريخ الدوري الإنجليزي ويحقق رقما قياسيا جديدا

بيب جوارديولا/أرشيفية
بيب جوارديولا/أرشيفية

مازال بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي يستمر في تحطيم الأرقام القياسية داخل الملاعب الإنجليزية، وأصبح الدوري الأقوي والأعرق في العالم لا يعرف الصمود أمام المدرب الإسباني.

تمكن فريق مانشستر سيتي أن يحقق فوزا هاما اليوم أمام وست هام يونايتد، بهدفين مقابل هدف، ويعد هذا الفوز له أهمية كبري في مسيرة بيب جوارديولا، حيث تمكن من الوصول للفوز رقم 200 مع السيتي خلال 273 مباراة، وكسر صمود جوزية مورونيو مدرب توتنهام الحالي، وتشيلسي السابق بعدما كان صامدا لسنوات عديدة.

بعد نهاية مباراة مانشستر سيتي اليوم تم إعلان قائمة المدربين الذين حققوا أسرع 200 إنتصار في البريميرليج، وجاء تفوق بيب جوارديولا أمام مدربين كبار أمثال، جوزية مورينيو "تشيلسي"، كيني دالجليش "ليفربول"، بوب بيزلي "ليفربول".

قائمة المدربين بعدد المباريات الفعلية وعدد مرات الفوز:-

بيب جوارديولا "مانشستر سيتي" خلال 273 مباراة تمكن من تحقيق 200 فوز. جوزية مورينيو "تشلسي" خلال 309 مباراة تمكن من تحقيق 200 فوز. كيني دالجليش "ليفربول" خلال 333 مباراة تمكن من تحقيق 200 فوز. دون ريفي "ليدز يونايتد" خلال 344 مباراة تمكن من تحقيق 200 فوز. بوب بيزلي "ليفربول" خلال 351 مباراة تمكن من تحقيق 200 فوز.

لم تتوقف الأرقام القياسية عن هذا الحد بعد مباراة اليوم أمام وست هام يونايتد، ولكن تمكن جوارديولا أن يسجل الإنتصار رقم 500 له خلال مسيرتة التدريبية مع برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي وكانت كالآتي:-

برشلونة: تمكن من تحقيق 179 انتصار. بايرن ميونخ: تمكن من تحقيق 121 انتصار. مانشستر سيتي: تمكن من تحقيق 200 انتصار.

ووصل مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا إلي الفوز رقم 20 علي التوالي في مختلف البطولات المحلية والأوروبية هذا الموسم.

وصل مانشستر سيتي إلي المباراة رقم 27 علي التوالي هذا الموسم دون تحقيق أي خسارة، حيث فاز في 24 مباراة وتعادل في 3 مباريات فقط.

وقال بيب جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة وست هام يونايتد بعد تحقيق الفوز وقال: " في هذه الفترة، في هذه الحقبة، وفي الوضع الراهن في العالم، أن تكون قادرا على تحقيق 20 انتصارا متتاليا، أحد أعظم الإنجازات التي حققناها".  

تابع موقع تحيا مصر علي