عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب التنسيقية ومستقبل وطن من ملتقى الشباب بالإسكندرية: خضنا تحديات وتجارب عديدة قبل البرلمان "صور"

تحيا مصر

استعرض أعضاء  لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن تنسيقية الأحزاب والسياسين ومستقبل وطن، التحديات التي واجهتهم خلال مشوارهم قبل الوصول إلى مقعد البرلمان، مؤكدين على أن الهدف من ذلك توجيه رسالة للشباب بأنه مهما كانت الصعوبات سيتحقق الحلم.

 
 

جاء ذلك خلال مشاركة اللجنة في ملتقي شباب العمراوي بالإ سكندرية، الذي ترأسه الدكتور خالد بدوي، نظرا لارتباط رئيس اللجنة بمهمة عمل برلمانية.

 
 

خالد بدوي: الهدف من الملتقي معرفة أحلام الشباب وتطلعاتهم 

وقال النائب خالد بدوي، عضو مجلس النواب، الذي أدار الملتقي، إن الهدف من الملتقي هو معرفة أحلام الشباب وتطلعاتهم، في ظل التمكين الكبير الذي يشهده شباب مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، خالد بدوي، خلال كلمته، أن ما شهده العالم من اهتمام كبير بموكب المومميات الملكية،  يدل على أننا شعب له حضارة كبيرة، ولدينا رئيس عظيم يقدر حضارة الأجداد في الماضي ويقدر ويعظم دور الشباب في الحاضر والمستقبل.

وتابع عضو مجلس النواب، خالد بدوى:” لدينا رئيس نقل مصر من شبة دولة الي دولة تعيد حضارتها".

 

 

وتحدث النائب خالد بدوي، عن التحديات التي واجهت رئيس اللجنة الدكتور محمود حسين، مؤكدا أنه كان رئيسًا لبرلمان شباب مصر، وصمم على حلمه وأصبح رئيسًا للجنة الشباب.

 

هادية حسني: خضت تجربة ثرية من خلال الانضمام للبرنامج الرئاسي 

من جانبها قالت النائبة هادية حسني، عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، إنها خاضت تحديات عديدة قبل دخولها البرلمان، حيث كانت تدرس في كلية الصيدلة، وتجتهد في التدريب، حتى أصبحت بطلة عالمية في كرة الريشة الطائرة، لافتة إلى إنها خاضت انتخابات 2014 ولم توفق، كما خاضت تجربة ثرية بالانضمام للبرنامج الرئاسي، والذي أكسبها خبرات كبيرة في مختلف المجالات.

وأضافت عضو مجلس النواب، هادية حسنى:” رغم  إخفاقي في الانتخابات، في وقت سابق، إلا أنني حققت حلمها بدخول المجلس الحالي”.

 

محمود توشكي: قبلت التحدي وخضت الانتخابات على مقعد فردي 

من جانبه قال النائب محمود توشكي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن أن عمره  28  عاما وخاض الانتخابات علي المقاعد الفردية بدائرة بولاق الدكرور، وهي من الدوائر الانتخابية التي كانت تحتاج الي جهود كبيرة، لافتا إلى أنه قبل التحدي، خاض تجارب عديدة في خدمة أهالي الدائرة قبل الانتخابات بعدة سنوات، وهو ما جعله يحظي بأصوات الناخبين.

واضاف عضو مجلس النواب، محمود توشكى:” الدولة المصرية حريصة علي تمكين الشباب ويوجد في البرلمان الحالي نواب يصل عمرهم الي  25 عاما، وهو ما يمثل بشرة خير للشباب”.

 

 

ولاء عبد الفتاح: الجلسة الحوارية مع شباب الإسكندرية دليل على تمكين الشباب 

من جانبها قالت النائبة ولاء عبدالفتاح، إن الجلسة الحوارية مع شباب الاسكندرية دليل على تمكين الشباب، مؤكدة على أن النواب الشباب بالبرلمان الحالي، خاضوا  تجارب كبيرة وكل واحد منهم  قاتل من أجل الوصول إلى المكان الذي أصبح فيه الآن.

وأكدت على أنها لم تكتفي بعملها كأستاذ مساعد بجامعة المنصورة ، وحرصت علي خوض العديد من التجارب الشبابية داخل الجامعة ،حتي اصبحت منسق عام الانشطة الطلابية علي مستوي الدلتا ، وذلك بعد نجاحات كبيرة تحققت علي مستوي اشرافها علي الانشطة الطلابية وهو ما أهلها لتكون عضوا في الاتحاد العام لمراكز شباب مصر .

 

 

اقرأ أيضا:أشرف حاتم يهدد مدير صحة قنا: هانجيب الأعلى منك يحضر اجتماع اللجنة

من جانبه استعرض النائب خالد بدوي، عضو تنسيقية الاحزاب، الصعوبات التي واجهته مؤكدا انه حصل علي مجموع 99% في الثانوية العامة، وحرص والده علي دخوله كلية الطب، ولكنه قام بتحويل اوراقه الي كلية التربية الرياضية، واستطاع أن يكون الأول علي الدفعة خلال 4 سنوات  الدراسة حتي تم تعيينه معيدا بالكلية ثم أستاذ دكتور .

وأوضح انه عاني كثيرا من التنمر بعد تحويل اوراقه من كلية القمة الي كلية التربية الرياضية ، كما كان يواجه احباطات كبيرة من قبل البعض بأنه لن يتم تعيينه معيدا بسبب وجود ابناء عدد من قيادات الجامعة معه في نفس الكلية ولكنه أصر علي حلمه وتحقق .

واشار الي انه عندما علم بالاعلان عن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب ، في عام 2016 قدم اوراقه وتم قبولها   متابعا :" كان من ضمن الطموحات التي سجلتها وقتها رغبتي في ان اكون رئيسا لمجلس النواب ، وهو الأمر الذي سالتني فيها الدكتورة هالة السعيد خلال المقابلة الشخصية التي كانت اشرف عليها ".

ووجه بدوي حديثه للشباب المشاركين في الملتقي :" رسالتي لكل شاب فيكم  تمسك بحلمك لا تمشي مع صديق يحبطك ..عايز تشوف مستقبلك شوف اصدقاءك "

 

آية مدني : لم انجح فلى الحصول على مقعد البرلمان الا من خلال الريشة الطائرة 

 

وفي السياق ذاته اكدت النائبة آية مدني ، عضو تنسيقية شباب الاحزاب بطلة مصر والعالم في  لعبة الخماسي الحديث ، انها لم تصل الي مقعد البرلمان الا نتيجة اجتهادها في اللعبة التي منحتها كل شئ ،واستطاعت رفع علم مصر من خلالها في العديد من المحافل الدولية .

وأشارت الي انه  تم تعيينها في مجلس النواب باعتبارها بطلة رياضية ، لافتة الي  انها كانت ضمن خريجي البرنامج الرئاسي الذي اكسبها قدرات سياسية وعملية كبيرة في مختلف المجالات .

فيما اكد النائب  طارق سيد ، رئيس نادي الاولمبي انه كان لديه حلم يراوده لم يتحقق حيث كان يحلم ان يكون وزيرا في الحكومة ، لافتا الي انه خاض في شبابه العديد من الصعوبات قبل ان يصبح نائبا في البرلمان ، ورئيسا لنادي الاولمبي .

ومن جهته قال النانب درويش عبدالعال ، إنه كان ينتمي لعائلة بسيطة في القليوبية ، وخاض الانتخابات البرلمانية في عام 2000 ، وتلك هي الدورة الرابعة له في البرلمان .

تابع موقع تحيا مصر علي