عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انقلاب فاشل وإدانة أمريكية.. آخر مستجدات الوضع في السودان

تحيا مصر

تمر السودان بفترة صعبة هذه الأونة، حيث شهد يوم أمس الثلاثاء محاولة انقلاب على السلطة، ولكن سرعان ما أعلنت الحكومة السودانية إحباط محاولة الانقلاب، وتشهد البلاد في السودان مرحلة انتقالية هشة منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في عام 2019.

آخر مستجدات الوضع في السودان

وفسرت الحكومة محاولات الانقلاب موشحة أن ضباط ومدنيين مرتبطين بنظام الرئيس المخلوع، حاولوا الانقلاب على السلطة ولكن تم تدارك الامر وسرعان ما سيطرت الحكومة على الأمور.

تحيا مصر

رئيس الوزراء عبد الله حمدوك نوه إلى أن محاولة الانقلاب كانت تستهدف الثورة وما حققه الشعب السوداني من إنجازات، مضيفا أن يقظة الشعب السوداني تقف رادع لكل من يريد تقويض الحكم الديموقراطي، متابعا:" توجد علاقة بين محاولة الانقلاب  وما تشهده البلاد من انفلات امني في بعض مناطق البلاد.

محاولة الانقلاب الفاشلة في دولة السودان

وعبرت الولايات المتحدة الامريكية عن ادانتها لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي احبطتها السودان، مؤكدة انها اعمال مناهضة للديموقراطية، ويجب الحذر من اي تدخل خارجي يهدف إلى بث التضليل وتقويض إرادة السودانيين.

ادانة أمريكية للانقلاب

وأشار نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية، إلى ان دولته تدعم لتحول الديموقراطي  لدولة السودان لتحقيق الرخاء لها ولشعبها، منوها إلى أنه يجب ان يكون هناك مسائلة لكل من تورط في هذه العملية الانقلابية في اطار إجراءات قانونية عادلة.  

تابع موقع تحيا مصر علي