عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال مبارك: لم تنسب أى سلطة قضائية فى العالم أي أصول غير مشروعة لأسرة الرئيس الراحل

تحيا مصر

قال جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، إن الرئيس الراحل وأسرته شُنت ضدهم حملة شرسة من الادعاءات الكاذبة بالفساد، وقد استغلت القوى المعارضة للرئيس هذه الادعاءات لتأجيج المشاعر الشعبية، مما ساهم ذلك وبشكل كبير في التأثير على مجريات الأحداث السياسية التي تلت ذلك في مصر في يناير وفبراير من العام ٢٠١١،، مشيرًا إلة أن تلك الحملة استمرت تلكبلا هوادة فوق ما يقرب من عشر سنوات في حين كنا نحن منهمكون في خوض معاركنا القانونية.

تحيا مصر

وذكر البيان، الصادر عن أسرة مبارك اليوم، حو انتهاء الإجراءات القضائية  الدولية الخاصة بها فى سويسرا والإتحاد الأوروبى،  أن الأسرة كانت تسعى من لإثبات برائتها أمام القضاء المصري فقط ولكن السلطات المصرية أجبرتنا على اتخاذ توجه مختلف بعد أن قررت أن تلاحقنا قانونيا في الخارج، واستندت هذه الملاحقة الحثيثة على ادعاءات زائفة وغير معقولة لأموال زعم أنه قد تم " نهبها " أو " تهريبها " للخارج من قبل أسرتي.

وتابع: ولقد تم تقديم تفاصيل جميع الإجراءات الجنائية المحلية المرفوعة ضدنا كدليل إلى السلطات الدولية ذات الصلة، كان الهدف هو استرداد الأموال التي زعم أنها استولت عليها أسرتي بشكل غير قانوني، بناء على طلبات من مصر ، اتخذت سلطات خارجية مختلفة إجراءات احترازية ، وعقوبات داخلية ، وفتحت تحقيقات مع أفراد الأسرة . كان الهدف هو التحقق مما إذا كانت المزاعم الموجهة ضدنا في مصر مبنية على أسس سليمة أو لها أي صلة بأي أصول محتفظ بها في الخارج، وشمل ذلك عقوبات الاتحاد الأوروبي التي استندت بشكل خاص وفقط إلى الإجراءات المصرية .

وأردف: لذلك لم يكن أمامنا خيار آخر سوى الدفاع بقوة عن موقفنا أمام السلطات القضائية الأجنبية، واضطرت العائلة إلى تحمل معركة استمرت عشر سنوات للرد كل ادعاء تشهيري ضدها، وتضمنت هذه المعركة هدفًا  لإلغاء عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة عليها وإثبات عدم شرعيتها. تحلينا بالصبر والمثابرة والثبات . لم تسمح لأي من هذه الأكاذيب أن تبقى دون رد .

وأكد أنه لا يوجد دليل واحد على أن مبارك الراحل أو حرمه “سوزان مبارك” قد تملكا أصول خارجية من أي نوع ولم تثبت صحة الادعاءات بأن أفرادا آخرين من الأسرة أخفوا أصولا في الخارج، و كان هناك إفصاح طوعي وشفاف عن جميع أصولنا بما يتماشى مع القوانين المعمول بها، كما لم تثبت صحة كل الادعاءات بشأن النشاط المهني لعلاء وجمال مبارك.

وقد تبين، وفقا لما ذكره البيان، مشروعية كافة مصادر دخل الأسرة ومع الصلاحيات الواسعة الموكلة إليها بما في ذلك مطالبة المشتبه بهم بشرح مصادر أصولهم ، ولم تكتشف سلطة قضائية واحدة في أي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ، أو في الواقع في أي ولاية قضائية أجنبية أخرى ، أي انتهاك قانوني من أي نوع من قبلي أو من قبل أسرتي.

جمال مبارك: لم تنسب أى سلطة قضائية فى العالم أي أصول غير مشروعة إلى أي فرد من أسرة الرئيس الراحل

وتابع: الخلاصة إذن أنه لم تنسب هذه السلطات القضائية أي أصول غير مشروعة ، ولا أصول مخفية ، ولا مصادر غير معلومة للأصول إلى أي فرد من أسرة الرئيس مبارك، هذه هي الحقائق ، والتي تم التحقق منها بشكل مستقل وقضائي وبالتالي لا يمكن دحضها، بينما تم رفع عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على الرئيس مبارك وأسرته في مارس ٢٠٢١ ، مضيفًا: إلا اننا واصلنا معركتنا القانونية ضد المجلس الأوروبي في محاكم الاتحاد الأوروبي، والتي كان هدفها أن تثبت بشكل قاطع أن العقوبات كانت غير قانونية منذ البداية لارتكازها على إجراءات قانونية انتهكت حقوقنا الأساسية، لم يكن طعننا على هذه العقوبات مدفوعا بشكل أساسي بإلغاء تجميد أي أموال ، لا سيما أن والدي الراحل ووالدتي لم يمتلكا مطلقا أي أصول من أي نوع خارج مصر .

تابع موقع تحيا مصر علي