عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ7 محافظات.. أماكن القوافل الطبية للكشف والعلاج المجاني على المواطنين

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن إطلاق 7 قوافل طبية؛ للكشف والعلاج المجاني على المواطنين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، والتي تستهدف تقديم الخدمات العلاجية للأسر الأكثر احتياجًا بالمناطق النائية التي تعاني من نقص الخدمات الطبية.

وينشر موقع تحيا مصر، أماكن القوافل الطبية المتوفرة في المحافظات والتخصصات المتاحة بها.

القوافل الطبية لوزارة الصحة

وأوضحت وزارة الصحة، في منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين في 7 محافظات هم: «كفرالشيخ - الوادي الجديد - الفيوم - الأقصر - القليوبية - المنوفية - سوهاج»، على مدار يومي 25 و26 يونيو، للكشف والعلاج المجاني تحت شعار «100 مليون صحة»، مع أخذ كافة الاحتياطات والاحترازات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

التخصصات الطبية بالقوافل الطبية

وتضم القوافل الطبية التي تطلقها وزارة الصحة، عدة تخصصات طبية تغطي كافة المجالات؛ للكشف والعلاج المجاني للمواطنين في التخصصات التالية: «نساء ولادة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل - خدمات تنظيم الأسرة».

أماكن القوافل الطبية بالمحافظات

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية ستتواجد بالمناطق التالية:

1- الشباسية مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ.

2- ناصر - الثورة مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

3- قصر الباسل مركز إطسا بمحافظة الفيوم.

4- الحمدات شرق مركز إسنا بمحافظة الأقصر.

5- بتمدة مركز بنها بمحافظة القليوبية.

6- بقسا مركز قويسنا بمحافظة المنوفية.

7- نزة الحاجر مركز جهينة بمحافظة سوهاج.

53 ألف مستفيد بالخدمات الطبية في 14 محافظة

أوضحت مؤسسة «حياة كريمة»، أن إجمالي أعداد المستفيدين من القوافل الطبية، بلغ 53203 مواطن، في ١٤محافظة من محافظات الجمهورية وهم: (القاهرة- الجيزة - الإسكندرية- المنيا – الغربية -المنوفية - الوادي الجديد- بورسعيد – الإسماعيلية -السويس – الشرقية - مطروح -البحر الأحمر – البحيرة).

تابع موقع تحيا مصر علي