عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انتشاره فى دول الساحل والصحراء.. طارق الخولي يطالب بتشكيل قوة أفريقية لمكافحة الإرهاب

تحيا مصر

تقدم النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، موجه لنائب وزير الخارجية للئسون الافريقية، بشأن تنامي وجود الجماعات الإرهابية في دول الساحل والصحراء بقارة أفريقيا.

تحيا مصر 

 طارق الخولي يطالب بتشكيل قوة أفريقية لمكافحة الإرهاب

وأوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية فى الطلب المقدم منه، أن تلك الدول شهدت تصاعدًا في وتيرة العمليات الإرهابية فى الفترة الأخيرة، إضافة إلى أن الجماعات الإرهابية قد اتخذت من منطقة الساحل والصحراء مركزًا لها لاستعادة تنظيم صفوفها وتكتلها، بعدما ضاق عليها الخناق فى بعض المناطق الأخرى؛ مما يُشكل تهديدًا مباشرًا للسلم والأمن الدوليين فى ظل اتساع نشاطها.

 

وطالب طارق الخولي،  بالتنسيق مع مركز الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب؛ لتكثيف الجهود الدولية والإقليمية للحد من مخاطر الإرهاب في تلك الدول، وكذلك بحث مدي إمكانية دعم مقترح الأمين العام للأمم المتحدة والذي ينص على: "أن تكون هناك قوة أفريقية لمكافحة الإرهاب، لديها من مجلس الأمن الدولي تفويض بموجب الفصل السابع، والتمويل الخاص بها".

كما شدد  الخولي الوقوف على التوصيات التي خرجت بها القمة البرلمانية العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب، فيما يخص نقطة الساحل والصحراء؛ حتي يتم ترجمتها إلى خطوات فعلية.

تابع موقع تحيا مصر علي