عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاده الـ 39.. سنوات مليئة بالبطولات مع الأهلي.. وأخرى عِجاف لـ شريف إكرامي مع بيراميدز

تحيا مصر

يحتفل اليوم لاعب فريق بيراميدز ومنتخب مصر شريف إكرامي، بعيد ميلاده الـ 39، فاللاعب من مواليد 10 يوليو لعام 1993، وصال وجال في الملاعب المصرية بداية من ناشئي النادي الأهلي، إلى رحلة احترافية قصيرة لم تدم طويلاً، وتجربة في صفوف فريق الجونة، ثم عودة إلى القلعة الحمراء، ووصل به المطاف إلى الاستقرار في فريق بيراميدز في الوقت الحالي.

تحيا مصر

عيد ميلاد شريف إكرامي

كما ذكرت، فالابن الأصغر لـ إكرامي وحش إفريقيا، بدأ مسيرته في كرة القدم مع ناشئي النادي الأهلي، وتدرج معه إلى أن لعب في الفريق الأول موسم 2008، وبعدها خرج لتجربة احترافية في فريق أنقرة.

وبعد تجربة أنقرة، انتقل إكرامي، لصفوف فريق فينورد الهولندي في عام 2009، ولكنها رحلة لم تستمر كثيراً، وجاء اللاعب إلى الدوري المصري مرة أخرى ولكن عن طريق بوابة فريق الجونة، قبل أن يعود مجدداً لصفوف النادي الأهلي من جديد.

استمر إكرامي، في حراسة مرمى المارد الأحمر، لفترة كبيرة، وحقق العديد من الألقاب، ولكنه كان يقدم مستويات مهزوزة ولم يستطع كسب ثقة أغلبية الجماهير الحمراء، فاللاعب كان لديه العديد من الأخطاء الكارثية مع النادي الأهلي، والتي لم يستطع أحد من جماهير القلعة الحمراء نسيانها، فكانت أخطائه تتسبب في خروج النادي من البطولات وبالتحديد في البطولات القارية.

وتحت شعار الخروج من الباب الكبير، قرر إكرامي، في صيف عام 2020، الانتقال إلى صفوف فريق بيراميدز، لخوض تجربة مختلفة ومن نوع آخر، وذلك بعد أن أجلسه الشناوي، على مقاعد بدلاء النادي الأهلي، وهذا الأمر لم يروق وقتها لـ حارس بيراميدز، لذا قرر الخروج من النادي الأهلي ناهياً رحلة دامت للعديد من السنوات.

بطولات شريف إكرامي

تُوج إكرامي، بالعديد من البطولات مع النادي الأهلي، والتي جاءت على النحو التالي:

_7 بطولات دوري مصري ممتاز.

_ 5 ألقاب من بطولةالسوبر المصري

_ بطولتي دوري أبطال إفريقيا

_ بطولتين من السوبر الإفريقي

_ بطولة واحدة للكونفدرالية

_بطولة من كأس مصر

_ بطولة أمم إفريقيا مع منتخب مصر للشباب.​​​

تابع موقع تحيا مصر علي