عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطب الشرعي ينصف نيرة أشرف طالبة المنصورة: عذراء

مقتل نيرة أشرف
مقتل نيرة أشرف

حصل تحيا مصر على تقرير الصفة التشريحية، للمجني عليها طالبة المنصورة نيرة أشرف التى قتلها المتهم محمد عادل زميلها أمام بوابة جامعة المنصورة يوم ٢٠ يونيو الماضي بعد رفضها الارتباط به.

تقرير الطب الشرعي

وكشف تقرير الصفة التشريحية عن الرأس بأن الفروة بها انسكابات محدودة مقابل الجرح الموصوف بالكشف الظاهري، وعظام القبوة  سليمة وخالية  من الكسور والمخ جوهره سليم ولا توجد انزفة على سطحه ولا بتجاويفه، ولم نتبين به ولا بالسحايا وجود معالم إصابية أو علامات مرضية ظاهرة، وعظام القاعدة سليمة وخالية من الكسور.

لا يوجد كسور بنيرة

وأضاف تقرير الصفة التشريحية بإنه وبتشريح الوجه وجدنا الأنسجة الرخوة للوجه ولتجويف الفم واللسان سليمة وخالية من الإصابات ولم نتبين بها معالم إصابية حيوية حديثة أخرى ظاهرة، وتبينا سلامة عظام الوجه وعظام الفكين وخلوها من الكسور.

لا يوجد إصابات مشتبة بجسدها

وأوضح تقرير الصفة التشريحة بعد تشريح العنق بأن الأنسجة الرخوة للعنق تبينا بها انسكابات محدودة مقابل الجروح الموصوفة بالكشف الظاهري بالعنق، والجروح بيمين العنق مصحوبة بقطع بالعضلات أو الأوعية الدموية مقابلها، والجرح بخلفية العنق شامل الجلد والعضلات محدثا خلع بين الفقرتين العنقية الثالثة و الرابعة، وباقي الفقارات العنقية والعظم اللامي والغضاريف الحنجرية كلها سليمة وخالية من الكسور، والقصبة الهوائية والحنجرة و المرىء سليمة و تخلو من أية إصابات مشتبة أو أجسام غريبة.

 

وكشف تقرير الصفة التشريحية للصدر بإنه وبشق الأنسجة الرخوة لجدر الصدر تبينا انسكابات دموية مقابل الجروح الموصوفة بالكشف الظاهري، وتبينا الجرح الموصوف بالبند (۳) بالكشف الظاهري نافذ إلى تجويف الصدر محدثا قطع بالرئة اليسري والترقوتين والقص والاضلاع ولوحي الصدر كلها سليمة وخالية من الكسور، وتجويف الصدر به نزيف بقدر بحوالي 1.5 لتر بعضه متجلط، ولم نتبين بالرئة اليمنى ولا بالقلب وجود آثار أو معالم إصابية حيوية ولا علامات مرضية أخرى ظاهرة.

 

وأضاف تقرير الصفة التشريحة لمنطقة البطن وبإنه بشق الأنسجة الرخوة لجدر البطن تبيناها سليمة وخالية من الآثار الإصابية والانسكابات الدموية، وتجويف البطن خال من الأنسكابات والارتشاحات، وأن المعدة بها طعام في طور الهضم ولا يشتم منها ثمة روائح غريبة أو مشتبهة،  وتبينا الكبد و الطحال والكليتان سليمة و تخلو من أية علامات ظاهرة لأحوال مرضية أو إصابات مشتبهة.

البنت عذراء

وكشف التقرير للمجني عليها بأن غشاء البكارة سليم و يخلو من أية تمزقات قديمة أو حديثة، والرحم سليم و خالي المستقيم به كمية بسيطة من براز متكون لون فاتح والمثانة خالية من البول، وعظام الفقرات القطنية وعظام الحوض كلها سليمة وخالية من الكسور

وأضاف التقرير :"هذا و قد تحسسنا باقي عظام الجثة وجدت موحدة الصلابة، وقد قمنا برفع عينات دماء وأحشاء من الجثة و تحريزها تمهيدا لإرسالها إلى معاملنا الكيماوية و كذا قليمات اظافرها".

 

تابع موقع تحيا مصر علي