عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان الإيراني: الرئيس الروسي سيزور طهران الأسبوع المقبل

تحيا مصر

أعلن رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس الشوري الإيراني ، محمد رضا بور إبراهيمي، بأن من المقرر أن يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إيران الأسبوع المقبل.

تحيا مصر

زيارة مرتقبة لرئيس الروسي لإيران

وذكر  بور إبراهيمي الذي قام بزيارة موسكو برفقة محافظ البنك المركزي الإيراني فى إفادة صحفية بأن :" الرئيس الروسي سيزور طهران الأسبوع القادم".

وأضاف أن :" روسيا جادة فى توسيع علاقتها الاقتصادية مع إيران وأن التخطيط لهذا الهدف سيكون على رأس جدول أعمال بوتين فى لقاءه بمسؤولين إيرانين".

وتابع بور إبراهيمي بأن :" العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة ضد روسيا كانت سبب فى تشديد الاهتمام الروسي للتعامل الاقتصادى والتجاري مع إيران".

وأوضح بور إبراهيمي بأن بعد زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لروسيا، فإنه تم خلق أجواء إيجابية فى روسيا حول التعاون الأقتصادي مع إيران، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات بين  البلدين.

واشنطن: إيران تسعي تزويد مسيرات لروسيا

ويذكر انه فى وقت سابق صرح مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، خلال مؤتمر صحفى بأن إيران تسعي لتزويد روسيا بالمئات من الطائرات المسيرة، منها طائرات  لديها قدرة على حمل الأسلحة.

وتابع مستشار الأمن القومي الأمريكي بأن :"الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك معلومات تشير إلى أن إيران تسعى إلى تدريب جنود روس على استخدام هذه الطائرات المسيرة، لافتا إلى أن امكانية استخدام هذه المسيرات خلال هذا الشهر فى أوكرانيا".

كما قال رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف فى وقت سابق من اليوم خلال كلمة له فى مجلس الشوري الإسلامي، بأن توسع حلف الناتو شرقا باتجاه الحدود الروسية سبب فى إشعال الأزمة الأوكرانية وبدء روسيا عملياتها العسكرية فى أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي