عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد خطأه الفادح.. «كاف» يعلن محمد الشناوي يفوز بجائزة أفضل حارس بأفريقيا

محمد الشناوي حارس
محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن فوز محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2022، وذلك بعد إعلان “كاف” على موقعه الرسمي فوز اللاعب منذ دقائق قليلة. 

وكان “كاف” قد أعلن عن ترشح ثلاثة لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا داخل القارة لعام 2022 من بينهم اثنين من النادي الأهلي وهم كل من الجنوب أفريقي بيرسي تاو، ومحمد الشناوي، وأشرف داري مدافع نادي الوداد المغربي. 

والجدير بالذكر أن نادي الوداد المغربي تُوج هذا العام ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب النادي الأهلي، بعد أن انتهت المباراة النهائية بين الفريقين بهدفين دون رد سجلهما اللاعب زهير المترجي، في مباراة أقيمت على ملعب محمد الخامس بالمغرب. 

محمد الشناوي يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قد أعلن عن الفائز بجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا بالتزامن مع مباراة الأهلي والزمالك في الدور النهائي من بطولة كأس مصر، والتي تُقام على ملعب ستاد القاهرة. 

وجاء إعلان “كاف” عن فوز محمد الشناوي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا بعد دقائق بسيطة من خطأ فادح لمحمد الشناوي خلال مباراة القمة بين الفريقين، حيث خرج الحارس بطريقة غريبة ليراوغه سيف الجزيري ويرسلها عرضية لأحمد سيد زيزو والشباك فارغة ليسكنها في المرمى الفارغ ويعلن عن الهدف الأول لنادي الزمالك، وسط غضب كبير من جماهير النادي الأهلي. 

وانهالت جماهير النادي الأهلي بانتقادات شديدة اللهجة علىلا مواقع التواصل الاجتماعي على محمد الشناوي حارس مرمى الفريق بعد خطأه الفادح، متعجبين من سبب خروجه من المرمى والذي تسبب في تسجيل الأبيض الهدف الأول. 

تشكيل الأبيض في مباراة الأهلي والزمالك 

وأعلن جيسفالدو فيريرا عن تشكيل الفارس الأبيض اليوم في مباراة الأهلي والزمالك وجاء التشكيل كالآتي: 

حراسة المرمى: محمد عواد 

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود حمدي الونش – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح 

خط الوسط: محمد عبد الغني – إمام عاشور – سيد عبد الله "نيمار" – أشرف بن شرقي – أحمد سيد زيزو.

 خط الهجوم: سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد نديم وعبد الله جمعة ومحمود علاء وحازم إمام و محمد أشرف " روقا" و يوسف إبراهيم " اوباما " و محمد اوناجم و محمود عبدالرازق "شيكابالا " و أيمن حفني

تشكيل الأحمر اليوم في مباراة الأهلي والزمالك 

ويدخل المدرب ريكاردو سواريس اليوم بتشكيل مفاجئ في مباراة الأهلي والزمالك، وجاء تشكيل الأحمر اليوم كالآتي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول 

خط الوسط: حمدي فتحي - أليو ديانج - عمرو السولية

خط الهجوم: محمد مجدي أفشة - محمد شريف - أحمد عبد القادر

تابع موقع تحيا مصر علي