عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغرفة التجارية: لا زيادة في أسعار الألبان بالنسبة للمستهلك

استقرار أسعار الألبان
استقرار أسعار الألبان في الأسواق

 علق حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالغرفة التجارية، على الأخبار المتداولة خلال الفترة الماضية حول زيادة بنسبة 20% في سعر الألبان على المواطنين خلال الفترة المقبلة، في ظل الأزمة العالمية التي يواجهها العالم في ملف الغذاء في الفترة الحالية. 

وعرضت الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، خبرًا عن زيادة بنسبة 20% في أسعار الألبان خلال الفترة الحالية، وسط حالة من الغضب من المواطنين في الوقت الحالي من الزيادات التي تم إقرارها مؤخرًا. 

وقال عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالغرفة التجارية، خلال تصريحات مع البرنامج، ينقلها موقع تحيا مصر إن كل ما يتردد في الوقت الحالي عن زيادة في أسعار الألبان خاطئة بشكل كامل، حيث إن سعر اللبن بالنسبة للمستهلك كما هو، والأخبار التي تم تداولها حول هذا الأمر لم تكن دقيقة على الإطلاق. 

وواصل عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالغرفة التجارية، أن أسعار الألبان ارتفعت بعض الشيء على تجار الجملة، وإنما سعر الألبان مستمر كما كان بالنسبة للمستهلك، وحدث خطأ في الفهم لدى المواطن ليس أكثر، مشددا على أنه لم يتم رفع سعر الألبان أو الجبن مثلما تردد في الفترة الاخيرة. 

عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالغرفة التجارية: الألبان تقل في فصل الصيف 

وأشار عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالغرفة التجارية، إلى أن الألبان من المعروف عنها أنها تتواجد بكثرة خلال فصل الشتاء، بينما تقل إنتاجها في فصل الصيف، وهذا أمر يعمله الجميع، موضحا أن أغلب معامل الجبن في مصر تغلق خلال موسم الصيف بسبب عدم وجود ألبان كافية، ومصر في الوقت الحالي تمر بموسم الصيف، وبالتالي الألبان لا تتواجد بكثرة مثلما يحدث في فصل الشتاء. 

وأوضح عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالغرفة التجارية، أن وزارة الزراعة خلال تصحيلها خلال الفترة الماضية حصرت كمية الألبان من أجل توفير كافة السلع للمواطنين في الأسواق. 

وانتشرت العديد من الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، في وجود زيادات كبيرة في سعر الألبان ومنتجاتها، وهو ما أحدث غضب كبير لدى المواطنين. 

تابع موقع تحيا مصر علي