عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولى العهد السعودي فى فرنسا.. فماهي أبرز الملفات التي سيتم مناقشتها؟

ولى العهد السعودي
ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

وصل ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء الأربعاء، إلى مطار أورلى فى باريس حيث كان فى استقباله وزير الاقتصاد والمال الفرنسي برونو لومير. 

تحيا مصر

بن سلمان فى فرنسا.. والملف النووي الإيراني الأبرز

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصدر دبلوماسي فى السفارة الفرنسية فى الرياض إن :" المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها ومواجهة التحديات المشتركة، وتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة ومحاربة الإرهاب ستكون ضمن محادثات بين ولى العهد السعودي والرئيس الفرنسي خلال لقائهما فى قصر الإليزيه". 

وأضاف مصدر آخر رفض الإفصاح عن هويته، إلى أن زيارة ولى العهد السعودي تأتي بناء على طلب من الرئيس الفرنسي. 

 

ووفق المصدر فإن الجانبين سيبحثان عدة ملفات مهمة وهى الأزمة الأوكرانية، وأزمة الطاقة، والملف النووي الإيراني، والأزمة اليمينة والتدخل الإيراني فى الشؤون اليمينية من خلال تهريب الأسلحة ودعم المليشيات الحوثى.

ويشار إلى أن المباحثات بين ولى العهد السعودي والرئيس الفرنسي تعد الثالثة فى 8 اشهر، حيث أجريا مباحثات هاتفية فى مايو ولقاء ثنائيا فى ديسمبر. 

وغادر ولى العهد السعودي، اليونان أمس الأربعاء، بعد زيارة استمرت يومين وشهدت توقيع بين البلدين عددا من الاتفاقيات فى المجال الأمني والعسكري والاقتصادي.

ووفق بيان الديوان الملكي فإن زيارة ولى العهد السعودي إلى كل من اليونان وفرنسا تأتي بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وانطلاقا من حرصه على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية و اليونان وفرنسا فى المجالات كافة.

تابع موقع تحيا مصر علي