عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات ومقتل 100 جندي أوكراني فى دونيتسك

مبني وزارة الدفاع
مبني وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية فى بيان لها بإسقاط مقاتلة من طراز " ميج 29" مزودة بصاوريخ "هارم" الأمريكية المضادة للرادار فى منطقة دنيبروبتروفسك، إلى جانب طائرتين هجومتين من طراز "سو 25" فى منطقة خيرسون. 

تحيا مصر

الدفاع الروسية: مقتل 100 جندى أوكراني 

وذكرت الوزارة فى بيان لها إن:" القوات الجوية الروسية وباستخدام أسلحة عالية الدقة استطاعت أن تقضى على أكثر من 100 جندي أوكراني فى منطقة سلوفيانسك بالإضافة إلى 120 مسلحا فى منطقة دونيتسك". 

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية فى بيان لها بأن القوات الأوكرانية حاولت ليلا السيطرة على محطة زابوريجيا النووية وذلك على الرغم من وجود فريق من المفتشين ممثلين عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية. 

أوكرانيا تحاول السيطرة على محطة زابوريجيا النووية

وقال بيان الوزارة أنه:" حوالى الساعة 11 مساء حاولت مجموعتان من القوارب التابعة للقوات الأوكرانية بإجمالى 42 وحدة مع قوة إنزال قوامها أكثر من 250 جنديا من قوات العمليات الخاصة الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، الهبوط على ساحل كاخوفكا فى زابوريجيا".

وذكر البيان أن القوات الجوية الروسية استهدفت المجموعات الأوكرانية المسلحة المتسللة ودمرت 20 قاربا وزورقا وقضت على 47 مسلحا بينهم 10 مرتزقة أجانب بالإضافة إلى إصابة 23 خلال محاولتهم السيطرة على محطة زابوريجيا النووية. 

وتتعرض محطة زابوريجيا النووية لقصف متواصل وسط تبادل الاتهامات بين موسكو وكييف حول تحمل مسؤولية القصف، ومع تواصل التهديد النووي الذي يمكن أن يحدث فى أي وقت ويتحول إلى كارثة نووية لن تضر أوكرانيا فحسب، وأنما الدول المحيطة بها قام مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل جروسي بزيارة رسمية إلى محطة زابوريجيا النووية مع فريق من المفتشين تبع الوكالة ومن المقرر أن يغادر الفريق فى 5 سبتمبر، وتهدف هذه الزيارة وضع  حد للتصعيد المتنامي بين أوكرانيا وروسيا حول محيط المحطة النووية. 

تابع موقع تحيا مصر علي