عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكراراً لـ سيناريو موسيماني مع الأهلي.. تشيلسي يضحي بـ توخيل بسبب سوء النتائج

موسيماني مع توخيل
موسيماني مع توخيل

وسط صدمة أصابت البعض، أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي إقالة مدربه توماس توخيل من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بسبب سوء نتائج الفريق تحت إدارته خلال المرحلة الماضية.

تحيا مصر

إقالة توخيل

وعجلت هزيمة الفريق الأخيرة أمام فريق دينامو زغرب، بنتيجة هدف دون رد في افتتاحية المشوار بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، برحيل توخيل عن تدريب البلوز، بالرغم من الإنجازات التي حققها مع الفريق خلال المرحلة الماضية.

أرقام توخيل مع البلوز

حقق توخيل العديد من الإنجازات والبطولات مع الفريق منذ أن تولى القيادة الفنية للبلوز، فقد تمكن من الجمع بين بطولة دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي،  وكأس العالم للأندية عام 2021، لكنه خسر لقبي كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد أمام فريق ليفربول.

تولى المدرب السابق لـ تشيلسي الفريق في 99 مباراة، حقق الفوز خلال 62 مباراة، تعادل في 19، وخسر في 18 لقاء، ولكن في الأخير أعلن النادي رحيل المدرب  عبر بيان رسمي أُثني فيه على النتائج والبطولات التي حققها البلوز مع المدرب السابق.

وترك توخيل الفريق محتلياً المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، جمعهما من خلال الفوز في 3 مباريات، تعادل في لقاء وحيد، وخسر مواجهتين.

تكرار سيناريو موسيماني

تضحية تشيلسي بـ توخيل أعدات إلى الأذهان تكرار نفس السيناريو مع المدرب السابق للنادي الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي كان قد رحل عن الفريق مطلع يونيو الماضي، بعد سلسلة من النتائج السلبية له مع الفريق في بطولة الدوري.

موسيماني هو الآخر كان قد تمكن من التتويج رفقة المارد الأحمر بعدد بطولتي دوري أبطال إفريقيا، ومثلهما في كأس السوبر المصري، إضافة للقب كأس مصر، وبرونزيتي كأس العالم، ولكن خسارة لقبي الدوري موسمين متتالين لم يشفع لتجربة موسيماني مع الأهلي، لذا تقرر رحيله عقب فشله في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي.

وأصبح النادي الأهلي يعاني من بعد رحيل موسيماني، فقد فشل سواريش في سد عجز النادي لمدرب طموح يستطيع انتشال النادي من كبوته، متطلعاً لتعاقد مع مدرب جديد بطموح مختلف قادر على العبور بالفريق لبر الامان خلال المرحلة المقبلة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي