عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: قضية المناخ تواجه نقصا في التمويل.. ونحتاج 800 مليار دولار لمواجهتها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الأهمية المتزايدة لقضية تغير المناخ بدأت أن تكون موجودة في فكر ووجدان العالم، مؤكدا أن قضية التغير المناخي أصبحت على أولويات خطة التنمية المستدامة.
تحيا مصر

وأضاف الرئيس السيسي: مجابهة تكلفة التغير المناخي  أفضل من التكلفة التي سيعملها التغير نفسه، لافتا أن 20 دولة فقط مسئولة عن 80% من الآثار السلبية لتغير المناخي، وبالتالي من العدالة أن تكون المساهمة الأكبر في التمويل من هذه الدول.

وأكد الرئيس السيسي، على أهمية وجود رؤية شاملة لدعم دول القارة الافريقية، مضيفا: بالرغم من أن القارة الأفريقية  الاقل مساهمة في الانبعاثات ولكنها الأكثر تأثرا، لذلك نحتاج  لرؤية شاملة لدعم دول القارة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أننا نحتاج 800 مليار دولار حتى عام 2025 لمواجهة تغير المناخ، مضيفا: قضية المناخ تواجه نقصا في التمويل.
وتابع الرئيس السيسي: الدولة المصرية كانت من أول الدول  التي وضعت خطة استراتيجة  للتنمية المستدامة.

منتدي مصر للتعاون الدولي والإنمائي

هذا و حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، منتدي مصر للتعاون الدولي والإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي،  بأن المنتدي يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية في إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها؛ فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر

وأكد  أن المنتدى سوف يشمل عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة؛ فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي