عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من هو فايز سليماني صفقة الأهلي المحتملة؟

فايز سليماني
فايز سليماني

اقترب النادي الأهلي من إنهاء تفاوضه مع فايز سليماني لاعب منتخب جزر القمر، ليكون أولى الصفقات الأجنبية التي يبرمها النادي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

تحيا مصر

تعاقد الأهلي مع فايز سليماني

ووفقاً لتأكيدات وكليه، فالنادي الأهلي وصل لمرحلة متقدمة من المفاوضات مع اللاعب، ويتبقى فقط بعض الرتوش الأخيرة ومن بعدها سيُعلن رسمياً ضم سليماني لصفوف النادي الاهلي خلال الميركاتو الجاري.

من هو فايز سليماني صفقة الأهلي المحتملة

وبعد اقتراب النادي الأهلي من إتمام تعاقده مع اللاعب، سلط تحيا مصر الضوء على أبرز أرقامه  ومشواره سواء مع منتخب بلاده أو رفقة الأندية التي ارتدى قميصها:

_ فايز سليماني من مواليد 14 نوفمبر لعام 1993، وهو من مواليد مدينة مارسيليا الفرنسية لكنه يمثل منتخب جزر القمر.

_ يلعب صاحب الـ 29 عام في مركز الجناح الأيسر والمهاجم، وخاض سليماني 72 مباراة مع نادي كورتريك البلجيكي، من بينهم 57 مباراة بدأ فيها أساسياً.

استطاع اللاعب تسجيل 23 هدف من بينهم 8 ركلات جزاء، وصنع 14 آخرين، وساهم في صناعة 37 هدف، كما أنه خلق 144 فرصة، وخرج بـ 96 مراوغة ناجحة.

اللاعب صاحب الـ 29 عام له تجارب في الدوري الفرنسي بداية من نادي تور الفرنسي موسم 2016/ 2017، خاض معهم 16 مباراة، سجل هدفين وصنع مثلهما.

وخلال تجربته مع الأندية لعب 228 مباراة، تمكن من تسجيل 60 هدف وصنع 34 مباراة .

ومع منتخب جزر القمر، خاض معهم تجربة بطولة الأمم الإفريقية الماضية التي أقيمت في الكاميرون، وشارك في مواجهتي المغرب وغانا، وغاب عن مواجهة الكاميرون بسبب الإيقاف، وحقق جزر القمر إنجازاً غير مسبوقاً ببلوغ الدور الثاني من البطولة في أول مشاركة لهم.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي