عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلاتنبرج يُعلن تفاصيل القائمة الدولية للحكام المصريين

كلاتنبرج
كلاتنبرج

تحدث مارك كلاتنبرج رئيس لجنة التحكيم باتحاد الكرة المصري ، عن كافة التفاصيل الخاصة بقائمة الحكام الدوليين المصريين  وموعد إرسال تلك القائمة لاعتمادها من قِبل الفيفا.

كلاتنبرج يتحدث عن القائمة الدولية للحكام المصريين

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم فيديو لـ كلاتنبرج يتحدث خلاله عن  تفاصيل القائمة الدولية للحكام المصريين، حيث قال: "خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم إرسال القوائم الدولية للحكام المصريين والتي تم مناقشتها  وإرسالها إلى الفيفا ليتم اعتمادها ونشرها أول نوفمبر.

وأضاف: “كنت قررت منذ نزولي إلى مصر في أغسطس أنه من الصعب تحليل كل أداء الحكام لأنني فقط شاهدت عدد من المباريات، لكن في هذا الوقت القصير الذي قضيته في مصر شاهدت أداء الحكام، وذلك سوف يمكنني من تطوير الأداء في الموسم المقبل”.

وتابع: “وعلى ذلك فإن قراري بأن يكون التغيير في القوائم الدولية محدوداً وذلك لمنح الحكام جميعاً الفرصة في إظهار قدراتهم لي، وبما أن هناك عدد من الحكام سوف يبلغون 45 عام وهو السن القانوني في الموسم المقبل والذي حدده الفيفا للتقاعد، فإنه سيكون لدينا أماكن متاحة في الموسم المقبل وسيكون لدينا فرصة لمشاهدة العديد من الحكام وكيف يؤدون في الموسم المقبل قبل ترشيحهم، وكذلك لدينا دورة تدربيبة ستُقام تحت إشراف الفيفا تبدأ من 25 إلى 29 من سبتمبر ونستغل هذا الكورس لتطوير الحكام الذين لديهم الفرصة للترشيح للقوائم الدولية ومتابعتها عن قرب”.

كلاتننبرج يتحدث عن تطوير التحكيم في مصر

وواصل: "أيضاً لدينا حالياً برنامج لتدريب الحكام في كرة الصالات والشاطئية وكرة القدم وذلك سوف يجعلني في وضع أفضل  الموسم المقبل ومنحني الفرصة في الاختيارات والترشيحات بشكل أفضل للقائمة الدولية.

وأردف: "ويُذكر أن التغييرات التي أوصى بها الفيفا والتي سوف ينشرها في نوفمبر ستكون فقط بعمل تغييرات محدودة في الحكام الذين بلغوا 45 سنة، وكذلك زيادة عدد القائمة الخاصة بحكام الفار، وقد أرسلنا بالفعل طلب بذلك لأننا حالياً سيكون لدينا مقعدين فقط وهناك بعض الدول لديها عدد أكبر من ذلك نعمل على زيادة القائمة، ونعمل على دعم الفيفا وقبولهم الأسماء الذي قمنا بترشيحها وهذا دائماً يتوقف على قرار الفيفا ونحن في انتظار قراراهم في نوفمبر حيث يتم نشر القوائم لوسائل الإعلام عندما تكون متاحة من الفيفا.

واستكمل: "في النهاية أود أن أشكر رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري على دعمهم ومساندتهم منذ وصولي في أغسطس ودعهم المستمر لتطوير التحكيم.

وأتم: " أتطلع إلى الكورسات القادمة والذي سوف ننظمها للحاضر ونشرح لهم ما هو المطلوب منهم في الموسم المقبل، وكذلك إعطاء الأندية فرصة الحضور وطرح الأسئلة وشرح ما يلزم لفهم طريقة عملنا وتعليماتنا للحكام قبل بداية الموسم المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي