عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العراقى يرفض استقالة رئيسه الحلبوسي

البرلمان العراقى
البرلمان العراقى

رفض أعضاء مجلس النواب العراقى، اليوم الأربعاء، استقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ويأتى ذلك بعد أن اعلن الحلبوسي يوم الاثنين بتقديم استقالته.

تحيا مصر

222 عضو رفض إقالة رئيس مجلس النواب العراقى 

وصوت 222 عضو لصالح تجديد الثقة فى الحلبوسي ورفض استقالته، فيما صوت 13 نائبا لصالح قبول الاستقالة، من 235 نائبا حضروا الجلسة. 

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس، أن 3 مرشحين يتنافسون على منصب النائب الأول لرئيس المجلس، لافتا فى بيان نشرته وكالة الانباء العراقية "واع" إلى ان المرشحين هم النائب محمد محسن المندولاوي، والنائب ياسر هاشم الحسيني، والنائب باسم الخشان. 

وكانت قوات الأمن أغلقت الطرق المؤدية إلى مجلس النواب، وذلك قبيل انعقاد جلسة التصويت على استقالة  رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وتجمع العشرات من أنصار التيار الصدري خلف الحواجز الخراسانية التى أقامتها قوات الأمن على بوابات المنطقة الخضراء. 

وقال رئيس البرلمان العراقى محمد الحلبوسي، خلال فعاليات أعمال ملتقى الرافدين للحوار الذي أقيم فى بغداد  إن :" قرار الاستقالة لم يتداوله مع أى أحد" لافتا إلى أن :" المناصب تكليفا وليست تشريفا، وعلى الجميع أن يعى بحساسية المرحلة". 

وأشار الحلبوسي أن قرار الاستقالة كانت تراوده دائما، موضحا أن مع استقالة 73 عضو تابعين للتيار الصدري من المجلس، تغيرت تركيبة المجلس والتوجهات اختلفت 180 درجة. 

الجدير بالذكر أن استقالة الحلبوسي تأتي بعد أسابيع من استقالة نائبه الأول حاكم الزاملي مع باقى استقالات الكتلة الصدرية التى يمثلونها فى البرلمان، مما جعل منصب نائب رئيس مجلس النواب من حصة الإطار التنسيقى.

تابع موقع تحيا مصر علي