عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبدالمعز منفعلا: راعوا ربنا فينا وفي عيالنا.. فيديو

رمضان عبدالمعز
رمضان عبدالمعز

وجه الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، رسالة إلى المعلمين والمعلمات في بداية العام الدراسي الجديد، قائلا:"أيها المعلمون الأكارم أيتها المعلمات الفضليات الكريمات، والنبي خدوا بالكم من عيالنا في المدارس".

تحيا مصر

وأضاف الشيخ رمضان عبدالمعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه" لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية " دي إم سي"، مكملا رسالته للمعلمين والمعلمات، بالقول:" رفقا بأبنائنا ورحمة بهم وساهموا معنا في زرع القيم و المباديء الحسنة بهم".

رمضان عبدالمعز يوجه رسالة هامة للمعلمين والمعلمات

وتابع منفعلا:" راعوا ربنا في عيالينا ربنا يجزيكم خيرا وطولوا بالكم على عيالنا تعاملوا مع أبنائنا وكأنهم أبنائكم".

وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الرسول صلى الله عليه وسلم، وضع قبل وفاته بأيام مكافأة للأجيال التي أمنت به ولم تراه وسارت على نهجه وعلى أثره واقتدت بهديه بأن أجره اجر 50 من الشهادة.

وأضاف الشيخ رمضان:"الصحابة وجدوا على الخير أعوانًا وهم لا يجدون على الخير أعوانا".

رمضان عبد المعز:كلنا مشتاقين لرؤية الرسول في المنام وزيارته

وتابع:" الرسول صلى الله عليه وسلم، قال للصحابة: " إن من ورائكم أيام الصبر للمتمسك فيهن يومئذ بمثل ما أنتم عليه له كأجر خمسين منكم ".

وأكمل:"أحباب النبي صلى الله عليه وسلم هم امته التي اشتاق لرؤيتها، معقبًا: "كلنا مشتاقين لرؤية الرسول في المنام وزيارته، ولكن هل فكرنا في أن الرسول يشتاق لنا".

رمضان عبد المعز: النبي  كان حريص جدًا على أمته ويحبهم بشدة

وواصل:"النبي  كان حريص جدًا على أمته ويحبهم بشدة، معقبا:"النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، انتقل إلى جوار ربه وترك 124 ألف صحابي، بينهم 10 آلاف دفنوا في البقيع، وحينما تحدث مع صحابته عن أمنيته بالروضة الشريفة، فقال:"ليت أنا نرى إخواننا ، قالوا قالوا: يا رسول الله أو لسنا إخوانك؟ قال:" أنتم أصحابي ولكن إخواني من يأتون بعدي يؤمنون بي ولم يروني".

وفي سياق أخر شدد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، بعض تصرفات المصلين خلال الصلاة، قائلا:" الناس بتصلي بطريقة عجيبة، فبيبقى واقف يصلي وهو عمال يعدل هدومه ويظبط نفسه، وهو بيصلي".

وأضاف الشيخ رمضان عبدالمعز:" لو خشع قلبك وأنت تصلي  لخشعت كل جوارحك، معقا:"بعض الناس تشعر وهو يصلون وكأنه بيفرك وحركته زائدة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي