عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام أياكس أمستردام بدوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب، نظيره ومنافسه أياكس أمستردام الهولندي اليوم الأربعاء على ملعب يوهان كرويف، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022/2023.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويحتاج ليفربول إلى تحقيق نقطة وحيدة من الجولتين الخامسة والسادسة، من أجل حسم تأهله بشكل رسمي إلى الأدوار الإقصائية دون النظر إلى نتائج باقي الفرق.

بينما يحتاج أياكس إلى تحقيق الفوز على كتيبة ليفربول في لقاء اليوم من أجل إنعاش آماله في التأهل إلى الدور القادم من دوري أبطال أوروبا، خاصة وأن المباراة تقام على أرضه ووسط جماهيره، وفي حالة تحقيق أي نتيجة أخرى غير الانتصار، يعتبر الفريق الهولندي خارج البطولة الأوروبية بشكل رسمي.

موقف ليفربول في دوري أبطال أوروبا

ويحتل ليفربول المركز الثاني بجدول ترتيب مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط، بعد مرور 4 جولات ، حيث فاز الريدز في 3 مباريات أمام أياكس أمستردام في ملعب الأنفيلد، وأمام جلاسكو رينجرز ذهاباً وإياباً، بينما تلقى خسارة ثقيلة أمام نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، أحرز لاعبوه 12 هدفاً وتلقت شباكه 6 أهداف.

ويحتل نابولي الإيطالي صدارة جدول ترتيب مجموعة ليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة تحت قيادة مديره الفني لوتشانو سباليتي بعد الفوز في 4 مواجهات ، بينما يأتي أياكس أمستردام الهولندي المركز الثالث برصيد 3 نقاط ، ويتذيل جلاسكو رينجرز جدول الترتيب بدون رصيد من النقاط.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام أياكس أمستردام

ومن المتوقع أن يدخل فريق ليفربول مباراة أياكس أمستردام في الجولة الخامسة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى أليسون بيكر، فيرجيل فان دايك وجو جوميز ثنائي في قلب الدفاع، ترينت أليكسندر أرنولد ظهير أيمن، أندرو روبيرتسون ظهير أيسر، فابينيو وتياجو ألكانتارا ثنائي محور ارتكاز، هارفي إيليوت جناح أيمن، فابيو كارفاليو جناح أيسر، وفي الهجوم روبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح.

موقف ليفربول في الدوري الإنجليزي

وتلقى ليفربول خسارة مفاجأة في الجولة الثالثة عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد الهزيمة أمام مضيفه فريق نوتنجهام فورست الصاعد حديثاً إلى البريميرليج بهدف دون مقابل، وهو ما جعل الريدز يدخل دائرة الشك بعد النتائج المخيبة لآمال جماهيره منذ بداية الموسم الحالي.

ويحتل ليفربول المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 نقطة ، بعد الفوز في 4 مواجهات والتعادل في مثلهم، والخسارة في 3 مباريات.

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول في الجولة المقبلة من البريميرليج مع نظيره ليدز يونايتد يوم السبت المقبل الموافق 29 من شهر أكتوبر الجاري على ملعب الأنفيلد في تمام التاسعة إلا ربع مساءً.

تابع موقع تحيا مصر علي