عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أغنية عن دروس مدرسة الحياة.. تعاون جديد بين بيكا وشاكوش وعمر كمال

حمو بيكا وعمر كمال
حمو بيكا وعمر كمال وحسن شاكوش

أعلن حمو بيكا عن تعاون غنائي جديد يجمعه بكلًا من عمر كمال وحسن شاكوش، وذلك بعد أنتهاء الخلاف بينهما، وبعد قرارات النقابة الجديدة برئاسة مصطفى كامل.

تحيا مصر يرصد لكم التعاون الجديد بين حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال

أعلن المؤدي الصوتي حمو بيكا عن تعاونه في أغنية جديدة مع زميليه عمر كمال وحسن شاكوش.

وأصدر بيكا بيانا صحفيًا أكد خلاله على سعادته الكبيرة لتعاونه مع كمال وشاكوش في تشكيل فريق غنائي قوي يقدم فن هادف لإسعاد الجمهور.

أغنية عن دروس مدرسة الحياة

وكشف بيكا أنه سُيحضر لأغنية جديدة برفقة شاكوش وكمال وستتحدث الأغنية عن دروس مدرسة الحياة، وتحمل الكثير من الرسائل المهمة، وتمنى أن تناال الأغنية إعجاب الجمهور بعد طرحها.

وكشف بيكا أنه يسعى لتحقيق هدف الارتقاء بأغاني الأداء الصوتي وتقديم رسائل تفيد المجتمع، وهذا سبب عودته للتعاون مع عمر كمال وحسن شاكوش، مشيرا إلى تعاهدهم على تقديم فن هادف يحافظ على سلوكيات الشباب.

قرارات مصطفى كامل

وكان الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية أصدرعدة قرارات لتقنين أوصاع مطربي المهرجانات ومن ضمن هذه القرارات: ألغاء مصطلح مهرجات من الأغاني التي تُصدر، وتسمى باسم أداء صوتي، وعدم استخدام أي ألفاظ خارجة في كلمات الأغاني.

الالتزام بوجود فرقة موسيقية مصاحبة لأي فنان مكونة من 12 عضوًا عاملًا، كما أعلن عن إطلاق شعبة جديدة بالنقابة تحمل اسم شعبة الأداء الصوتي لإدراج مؤديين المهرجانات تحتها.

وكشف مصطفى كامل خلال المؤتمر الصحفي أن تجديد التصريح الخاص بهذه الشعبة ربع سنوي، وفي حال ألتزم المندرج تحتها بالمعايير التي تتفق مع الذوق العام يتم تجديد التصريح الخاص به، أما في حال إلغاء التصريح لأي تصرف فلا يمكن عودته للنقابة مجددًا تحت أي ظرف.

بالإضافة إلى أخذ موافقة من النقابة لممارسة العمل بالخارج، ومن يخالف هذة القرارات سيمنع من الغناء خلال فترته النقابية 

 ووافق على تلك الشروط كل مطربي المهرجانات الذين حضروا الاجتماع الخاص بشأن ملف المهرجانات منهم حسن شاكوش وعنبة وأورتيجا. 

أغنية شمس المجرة

وسبق وتعاون حمو بيكا مع عمر كمال وحسن شاكوش في أغنية شمس المجرة، والتي طُرحت عام 2020 وحققت نجاحًا كبيرًا ومشاهدات عالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان هذا آخر تعاون جمع بينهما، ثم حدثت خلافات حادة بين الثلاثي حمو بيكا وعمر كمال وحسن شاكوش.

 

تابع موقع تحيا مصر علي