عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: مصر تهدف لتقديم برامج للتحول إلى الاقتصاد الأخضر

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أن مصر تهدف لتقديم برامج للتحول للاقتصاد الأخضر، مرحبا بالمشاركين في مؤتمر المناخ COP27 المنعقد بشرم الشيخ مدينة مصر الخضراء الأولى التي تمثل تجسيدًا لجهودنا نحو التحول للاقتصاد الأخضر.
تحيا مصر

جاء ذلك في كلمته خلال  جلسة "تمويل المناخ فى عصر الأزمات المتعددة" ضمن فعاليات قمة المناخ COP 27 .

وأضاف مدبولي: تجمع وزراء ورؤساء المنظمات الدولية وقادة مؤسسات القطاع الخاص فى يوم التمويل بمؤتمر المناخ، يعد دليلا على التناغم بين المؤسسات والقضايا التى تؤثر على المجتمع  ولاسيما   تلك التي تؤثر على الدول النامية.

 توفير الموارد اللازمة للحكومات التى تلعب دورا كبيرا لتنفيذ برامج التكيف والتخفيف

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على أهمية توفير الموارد اللازمة للحكومات التى تلعب دورا كبيرا لتنفيذ برامج التكيف والتخفيف،  مضيفا: التعاون بين الحكومات والمجتمع المدنى والأمم المتحدة والمنظمات الدولية يتم بشكل متسق،  الأمر الذي يعد أقصر طريق لنجاح الجهود الخاصة بمواجهة تغير المناخ.
 


وأشار  مدبولي، إلى أن الدولة المصرية باعتبارها   مستضيفة لمؤتمر المناخ، تهدف إلى تقديم دفعة من البرامج والاجتماعات  تتضمن مناقشات مرتبطة ببرامج ومبادرات التمويل التى تسعى للتحول نحو الاقتصاد الأخضر،  وذلك يتضمن التوجهات الاجتماعية والاقتصادية التى تشمل وضع أولويات لمنفعة البشرية.

تمويل المناخ فى عصر الأزمات المتعددة

هذا وشارك الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء،  في فعالية يوم التمويل بعنوان "تمويل المناخ فى عصر الأزمات المتعددة" بقمة المناخ cop27.

تابع موقع تحيا مصر علي