عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

النائبة هيام فاروق لـ تحيا مصر: لابد من خطوات تسهم فى وفاء الدول المتقدمة بتعهداتها تجاه النامية بشأن التغيرات المناخية

النائبة هيام فاروق
النائبة هيام فاروق بنيامين

قالت النائبة هيام فاروق بنيامين، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن انعقاد موتمر المناخ فى شرم الشيخ يؤكد نجاح مساعى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإعادة مصر على الساحة العالمية، كما يؤكد نجاح جهود الدولة المصرية فى مسار التنمية، وأن مصر لديها القدرة والنفوذ الدبلوماسى والوجود الأمنى لتكون دولة محورية. 

تحيا مصر 

النائبة هيام فاروق بنيامين: إتخاذ خطوات تسهم فى وفاء الدول المتقدمة بتعهداتها التى قطعتها على نفسها

وأضافت النائبة هيام فاروق بنيامين في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى تضمنت صياغة مسارات عملية متوازنة فى العمل المناخى المشترك، بما يلبى احتياجات شعوب الدول النامية، واتخاذ خطوات تسهم فى وفاء الدول المتقدمة بتعهداتها التى قطعتها على نفسها، وضرورة الخروج من مرحلة الشعارات والكلمات إلى حيز التنفيذ السريع نحو خفض الانبعاثات، وبناء القدرة على التكيف مع تبعات تغير المناخ، وتوفير التمويل اللأزم للدول النامية، التى تعانى أكثر من غيرها من إزمة المناخ الراهنة. 

النائبة هيام فاروق بنيامين : نداء للسلام من مدينة السلام

وأكدت النائبة هيام فاروق بنيامين، أن نداء الرئيس عبدالفتاح السيسي نداءاً إلى قادة العالم بضرورة التحرك سريعاً لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، وإنهاء هذه الأزمة التى تلقى بظلالها على جميع دول العالم وهو نداء للسلام من مدينة السلام.

 

وفي سياق منفصل عقدت النائبة هيام فاروق بنيامين، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية، حول محاور الحوار الوطني، بمحافظة المنيا مع عدد كبير من المواطنين في كل من قرى صفط اللبن وزُهرة وبعض العزب المجاورة.

وقالت النائبة هيام بنيامين، إن الحلقات النقاشية التي يجريها نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ليست حبراً على ورق ولكنها لقاءات نقاشية جادة على الأرض، وإن كل ما سيتم طرحه من الحضور سيتم رفعه بكل شفافية وحيادية لمجلس أمناء الحوار الوطني.

 

ودارت المناقشات على مدار ثلاث ساعات؛ حيث تم تناول ملف الزراعة والري والتطرق إلى مشاكل المزارعين وضرورة تقديم دورات إرشاد زراعي للتوعية بزراعة المحاصيل الاستراتيجية واستخدام الأسمدة وكذلك زيادة الدعم المُقدم للمزارعين.

 

وطالب الحضور بضرورة وضع قضايا الاقتصاد وارتفاع الأسعار كأولوية للحوار الوطني وضرورة ضبط الأسعار مع تشديد الرقابة على الأسواق، كما تطرقت النقاشات لمشكلة المباني والحيز العمراني وخصوصاً في الكتلة السكنية القديمة، واستحوذت مشاكل التعليم والمعلمين والمباني التعليمية على جزء كبير من اهتمام الحضور، حيث ضمت الحلقة النقاشية عددا كبيرا من المعلمين، كما تطرقت الجلسة إلى مشاكل الصحة وافتقار قرية صفط اللبن لوجود مستشفى أو وحدة صحية، وكذلك ضرورة تطوير مستشفى قرية زٌهرة، كما تم مناقشة قضيتي الإدمان والتحرش.

تابع موقع تحيا مصر علي