عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طلعت عبد القوي لتحيا مصر: تمكين المرأة أحد أهداف التنمية المستدامة

النائب طلعت عبد القوي
النائب طلعت عبد القوي

قال النائب طلعت عبدالقوي، عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة  بمجلس النواب، إن المرأة على مستوي العالم بصفة عامة، وبالدول الأفريقية النامية بصفة خاصة، تعرضت لمشاكل كبيرة نتيجة التغيرات المناخية.

تحيا مصر

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن:" المرأة من أكثر الفئات التي عانت بسبب التغيرات المناخية، لاسيما من المشكلات المرتبطة  بأعمال معينة سواء في الحقول أو في المنازل".

وأشاد عبدالقوي، بإطلاق مبادرة تمكين المرأة الأفريقية في المجتمعات المحلية، ضمن فعاليات مؤتمر قمة المناخ cop27، بحضور وزيرات مصر وأفريقيا، مشيرًا إلى أن " هذه المبادرة جاءت ضمن جهود الدولة المصرية لدعم المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا".

المرأة شريك اساسي في تحقيق التنمية المستدامة

وأكد عضو عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة  بمجلس النواب، أهمية نشر الوعي وتوفير الوسائل التي تحمي المرأة من مشكلات التغيرات المناخية، مع ضرورة التأكيد على دعم المرأة على المستوي الأفريقي وتمكينها اجتماعيًا وصحيًا، ومن ثم دعمها اقتصاديًا، كواحدة من أهم العناصر التي تساعد على تنمية المجتمعات.

أهداف حقوق الإنسان

واستكمل عبدالقوي، "تمكين المرأة، وتقليل نسب بطالتها من أهم أهداف التنمية المستدامة وحقوق الإنسان بشكل عام".

 

دعم رئاسي للمرأة المصرية والأفريقية

وتابع: " الرئيس السيسي أكثر الداعمين للمرأة علي مستوي مصر وعلى مستوي العالم، فهو حريص كل الحرص على تمكينها، ولعل التشريعات الأخيرة بالدستور المصري، خير دليل على ذلك، فقد حدد 25% للمراة في مجالس النيابية، 25% للمرأة في المجالس الشعبية، بجانب تواجدها في المنظمات، وحقوق الإنسان، والوزارات المختلفة، بما يؤكد توجه الدولة العام نحو دعم المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا".

والجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال يوم المرأة العالمي ضمن فعاليات cop 27 ، أن المرأة الإفريقية شريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة تداعيات التغير المناخي.

مبادرة تمكين المرأة الأفريقية

وجاء إطلاق مبادرة تمكين المرأة الأفريقية في المجتمعات المحلية، بحضور وزيرات مصر وأفريقيا، ضمن فعاليات يوم المرأة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة، مؤكدة أن هذه المبادرة سيكون لها تأثير قوى على مواجهة آثار تغير المناخ، بالتركيز على الأمن الغذائي والمائي واتاحة فرص اقتصادية للمرأة في هذه المجتمعات.

تابع موقع تحيا مصر علي