عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عواصف وانهيارات إرضية.. إعلان حالة الطوارئ فى جزيرة إسكيا الإيطالية

الأضرار التى خلفها
الأضرار التى خلفها انزلاق التربة فى جزيرة إسكيا

يعقد مجلس الوزراء الإيطالى اجتماعاً، اليوم الأحد، فى قصر "كيجي" لإعلان حالة الطوارئ بسب العواصف وانهيارات أرضية والتى ضربت جزيرة إسكيا . 
تحيا مصر
وافادت وكالة  "نوفا" الإيطالية للانباء نقلا عن محافظ نابولى كلاوديو بالومبا  بأنه :" وفقاً لأحدث المعلومات، توفيت امرأة، وفقد 11  شخصا فى بلدية كاساميتشولا". 

وأضاف المحافظ أن:" هناك بين 126 و 130 شخصا قضوا الليل خارج منازلهم، لكن الجميع حصلوا على إقامة فندقية لأننا نقلناهم على الفور مما تسمي بالمنطقة الحمراء". 

وفى سياق ذاته ، واصل رجال الإطفاء هذا الصباح جهودهم فى الجزيرة بإنقاذ السكان والبحث عن المفقودين والقيام بعمليات إزالة الطين من الطرق المتصلة ببعضها بعضاً، وتم إرسال فرق التعزيز من لاتسيبو وبوليا وموليزى. 

 

رئيسة  وزراء إيطاليا تشيد بدور رجال الإنقاذ

وذكر المتحدث باسم رجال الإنقاذ لوكا كاري لوكالة فرانس برس:" نخشى أن يكون هناك ضحايا آخرون". 

وقامت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني ، أمس السبت، بزيارة مقر الحماية المدنية لمعرفة أخر التطورات، وكتبت فى تغريدة لها عبر  حسابه الرسمي على تويتر قائلة:" أعبر عن امتناني للمؤسسات التى حشدت على الفور، ورجال الإنقاذ الأبطال الذين يساعدون السكان"

رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني

30 أسرة عالقة 

وتسببت الأمطار الغزيرة فى سيول اجتاحت شوارع بلدة كازاميشيولا تيرمي بشمال جزيرة إسيكا، كما اقتلعت السيول الأشجار وأدت إلى انقلاب سيارات على جوانب الطرق أو جرفها إلى البحر. 

هذا وافادت وكالة الأنباء الإيطالية " أنسا" أنه فى  هذه المنطقة الأكثر تضرراً هناك نحو 30 عائلة عالقة فى منازلها من دون ماء ولا كهرباء. 
الجدير بالذكر أن هذا الدمار التى تشهده الجزيرة الإيطالية إسكيا يأتي بعد أسابيع من مصرع 11 شخصاً بسبب تساقط أمطار غزيرة وفيضانات فى وسط شرق إيطاليا.

تابع موقع تحيا مصر علي