عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار رئيس الجمهورية: لابد من جلوس المصاب بالفيروس فى المنزل عدة أيام وعدم المخالطة بأحد

الدكتورمحمد عوض تاج
الدكتورمحمد عوض تاج الدين

قال الدكتورمحمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية ، إن الأمراض المشابهة للانفلونزا، خاصة والتى تأتى فى فصل الشتاء، وتأتى أعراضها فى ارتفاع شديد في درجات الحرارة للمريض وحكة ورشح وذكام وحرقان فى الزور الى جانب تكسير في الجسم وكلها اعراض متشابهة للاصابة بالفيروسات .

تحيا مصر

مستشار رئيس الجمهورية: الإحاطة بالانتقال من الجو الساخن الى الجو البارد او الهواء أو العكس  

وأضاف تاج الدين في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، "ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة EtC، أن أوقات يحدث التهاب بكتيري للمصاب بالفيروسات التنفسية وتصابه بإلتهابات بالشعب الهوائية أو التهابات فى الرئة وهى المضاعفات التى تطول الإصابة بالمرض فترة كبيرة.

إصابة الطفل معدية مثل الرجل الكبير 

وتابع :" لابد من إدراك الاهل بأن إصابة الطفل معدية مثل الرجل الكبير المصاب بالفيروسات التنفسية ، خاصة نقل العدوة للام أو للاب من الطفل المصاب لعدم وجود اجراءات احترازية وينتشر الى الاسرة كلها بشكل كبير .

وأكد على أن المصاب سوء طفل أو رجل كبير لابد من استشارة طبية لتناول الأدوية المناسبة لوقف المرض وعدم سوءتها  وانتشار العدوة بين افراد الاسرة ".

ونصح  الاحاطة بالانتقال من الجو الساخن إلى الجو البارد أو الهواء أو العكس ، مشيرًا إلى أنه إذا كان هناك طفل أو شخص كبير مصاب بالفيروسات التنفسية، ولدية أعراض لكى لم يحدث له اى أعراض وعدم نقل الإصابة إلى زملائة فى المدرسة أو فى الفصل أو في الباص أو الحضانة لابد من الجلوس فى المنزل عدة أيام وعدم المخالطة بأحد .

تابع موقع تحيا مصر علي