عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن التضرر من غلق فندق المريديان بالقاهرة

بحضور ممثلي الحكومة..ثقافة الشيوخ تناقش الأحد مقترح برغبة للنائب محمد البنا

لجنة الثقافة والسياحة
لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام

تناقش لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمود مسلم، عقب الجلسة العامة، يوم الأحد المقبل، وبحضور ممثلي الحكومة، خلال الاجتماع الأول الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا، بشأن التضرر من غلق فندق المريديان بالقاهرة.

تحيا مصر

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهيضيبي، بشأن إطلاق حملة إعلامية مجتمعية لتنمية ثقافة التعامل مع السائحين الأجانب.

الشيوخ يناقش الأسبوع المقبل مشروع قانون منصة مصر الرقمية

والجدير بالذكر أن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، سيعقد جلساته الأسبوع المقبل على مدار ثلاثة أيام بداية من الأحد حتى الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون منصة مصر الرقمية، والذى تمت مناقشته بلجنة التعليم والإتصالات برئاسة النائب نبيل دعبس.

مشروع قانون منصة مصر الرقمية 

مشروع قانون منصة مصر الرقمية  من  أحد التشريعات الهامة في إطار استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي، لاسيما ما أسفر عنه الواقع العملي من أهمية التحول للمجتمع الرقمي، والاستمرار في تنفيذ مشروعاته، والذي يعد مـن مـحـفـزات النمو الاقتصادي، وبناء اقتصاديات تنافسية ومتنوعة، وإقامة مجتمعات حديثة داعمـة للمعرفة والابتكار وجاذبة للاستثمارات.

وأشارت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، إلى أن دعم منظومة التحـول للمجتمع الرقمي، وحماية آلياتـه واستدامتها سوف ينعكس إيجابا على مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بمـا ييسر الحصول عليها، والشركات العاملة في مجالات الاتصالات وخدمات الإنترنت، لمـا سـوف تحققـه مـن عوائد اقتصادية باعتبارها إحـدى الآليات التـي تقـوم عليهـا تلـك المنظومة، وهـو مـا يستلزم التغلب على المشاكل التمويلية التي تواجـه القطاع القائم على المنظومة وآلياتها.

وأكدت أن إنشاء صندوق "مصر الرقميـة" لدعم منظومة التحول للمجتمع الرقمـي مـع إدارته بطريقة اقتصادية، لا تمثل عبئا إضافيا علـى خزانـة الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي